الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت 140 مقاتلًا على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء 25 يوليو، عن أن القوات الأوكرانية خسرت ما يصل إلى 140 مقاتلا في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه خلال اليوم.

وقال المسئول الروسي: إنه "في اتجاه جنوب دونيتسك، نجحت الضربات التي نفذها الطيران العملياتي والتكتيكي، ونيران المدفعية من مجموعة الشمال في صد 4 هجمات للجيش الأوكراني في منطقة قرية ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال يوم واحد".

اقرأ أيضًا: روسيا تُنفذ هجوم مضاد ناجح وتُحرر بلدة على محور «كراسني ليمان»

وفي منطقة بلدة نوفويفانوفكا، ومنطقة زابوروجيه، أدت الإجراءات النشطة للوحدات والآليات التابعة للواء الدفاع الإقليمي رقم 110، وفي اتجاه زابوروجيه، والضربات التي نفذتها العمليات التكتيكية وطيران الجيش ونيران المدفعية، إلى إلحاق الهزيمة بوحدات من الألوية الميكانيكية 33 و47، واللواء 35 من مشاة البحرية التابعة للقوات الأوكرانية".

وأضاف كوناشينكوف، أنه تم إيقاف أنشطة ثلاث مجموعات أوكرانية للتخريب والاستطلاع في منطقة دوروجنيانكا في مقاطعة زابوروجيه.

وأوضح أن "خسائر الجيش الأوكراني في كلا الاتجاهين بلغت 140 جنديا ودبابة و4 مركبات قتالية مدرعة ومركبتين ومدفعية M777 أمريكية الصنع ومدافع هاوتزر FH70 بريطانية الصنع ومدفعان D-20 ومدافع جياسينت-إس".

وفي سياق متصل، أضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية بلغت خلال اليوم الماضي 35 جنديا في اتجاه كوبيانسك.

وقال إن "خسائر الجيش الأوكراني بلغت 35 جنديا أوكرانيا وعربتين قتاليتين مدرعتين و3 مركبات، فضلا عن مدفعين من طراز D-20 ورادار مضاد للبطارية أمريكي الصنع، من نوع AN / TPQ-50".

ووفقا له، مكنت العمليات التكتيكية والطيران العسكري ونيران المدفعية للمجموعة الغربية من القوات الروسية في اتجاه كوبيانسك من القضاء على قوات بشرية ومعدات من الألوية الميكانيكية 14 و43 التابعة للقوات الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي 103 في مناطق مولشانوفو وبتروبافلوفكا وبيرستوفوي ولوكاسكوفكا.

واستهدفت القوات الروسية تجمعا للمرتزقة الأجانب إضافة لمستودعات العتاد الغربي في أوكرانيا بضربات موجهة، بالإضافة إلى مراكز صنع القرار العسكري لنظام كييف.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: "في منطقة فيازوفوك، التابعة لمقاطعة تشيركاسي، تم استهداف نقطة انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب".

ودمرت مستودعات الذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية التي تم تسليمها إلى أوكرانيا من الدول الغربية بالقرب من تشودنوف في مقاطعة جيتومير.

وأضاف البيان: "كما تم استهداف مراكز قيادة الألوية الميكانيكية 42 و63 ولواء البحرية 35 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي بيرفومايسكوي وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".