«مجلس الدوما الروسي» يصوّت لصالح قانون رفع «سن التجنيد» حتى 30 عامًا

مجلس الدوما الروسي
مجلس الدوما الروسي

صوت مجلس الدوما الروسي، في جلسة عامة، اليوم الثلاثاء 25 يوليو، لصالح قانون بشأن رفع سن التجنيد حتى سن الـ 30 عامًا.

ويضع القانون حدودا لسن التجنيد في روسيا من 18 حتى 30 عامًا، ومن المقترح أن تدخل هذه القاعدة حيز التنفيذ، في 1 يناير 2024.

اقرأ أيضًا

 الدوما الروسي يندد بممارسات بولندا واستمرارها في تزويد نظام كييف بالأسلحة

وفي الوقت نفسه، عند النظر في القراءة الأولى، نص المشروع على حدود سن التجنيد من 21 إلى 30 عامًا، بالإضافة إلى وضع فترة انتقالية للنظر بالحد الأدنى لسن الخدمة العسكرية، حتى عام 2026، وحتى القراءة الثانية، تم إلغاء تعديلات القواعد الخاصة برفع الحد الأدنى، وكذلك الفترة الانتقالية.

كما ينص القانون على إمكانية إبرام عقود لمدة تقل عن عام مع مجند عسكري، خلال فترة الطوارئ للمشاركة في أنشطة حفظ أو استعادة السلم والأمن الدوليين.

وفي وقت آخر، ندد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، بممارسات بولندا واستمرارها في تزويد نظام كييف بالأسلحة ليرتكب جرائم جديدة، تزامنا مع ذكرى مذبحة البولنديين على أيدي نازيي أوكرانيا.

وقال فولودين، عبر قناة "تيلجرام"، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، "يصادف اليوم ذكرى ضحايا مذبحة البولنديين في فولين غرب أوكرانيا، وتصفيتهم على أيدي نازيي ستيبان بانديرا زعيم حركة القوميين الأوكرانيين بين عامي 1943 و1944، حيث أبادوا بوحشية عشرات الآلاف من المدنيين البولنديين بمن فيهم النساء والأطفال والمسنين".

وشدد على أن وارسو التي تحيي اليوم ذكرى ضحايا مأساة فولين- تزود نظام كييف بإمدادات منتظمة من السلاح ليرتكب جرائم جديدة.

ويشار إلى أن مناطق غرب أوكرانيا بما فيها "فولين" كانت قد ألحقت ببولندا إبان الحرب العالمية الأولى.