جامعة الجلالة: منح دراسية لأول 300 طالب بالثانوية العامة

جامعة الجلالة: منح دراسية لأول 300 طالب بالثانوية العامة وزيادة السكن الجامعي إلى 3200 سرير
جامعة الجلالة: منح دراسية لأول 300 طالب بالثانوية العامة وزيادة السكن الجامعي إلى 3200 سرير

 

أكد الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، أن الجلالة جامعة أهلية غير هادفة للربح، تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف أن المصروفات الدراسية تعتبر أقل من الجامعات الخاصة، وأقل أيضا من مصروفات بعض البرامج الخاصة في الجامعات الحكومية.

 

اقرا ايضا

 رئيس جامعة الجلالة: نتوقع زيادة عدد الطلاب إلى 7 آلاف في العام الجديد 

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن الجامعة ليست للقادرين ماديا فقط، بل متاحة أيضا لغير القادرين، عن طريق المنح التي توفرها الجامعة للمتفوقين عمليا ورياضيا، وتقدم الجامعة منح لأول 300 طالب من أوائل الثانوية العامة، وأيضا منح للطلاب الدارسين في جامعة الجلالة المتفوقين علميا ورياضيا.

وأشار في تصريحات صحفية، أن شهادات الجامعة متعرف بها داخل مصر، أما الشهادات المشتركة ما بين الجلالة والجامعات الأخرى، كجامعة أريزونا التي وقعت معها الجلالة بروتوكول تعاون اتفاقيات في عدة مجالات فيحصل الطالب على شهادة من الجلالة، ونفس الشهادة من جامعة "أريزونا ستيت الأمريكية"، ومعترف بها على مستوى الولايات المتحدة ومستوى العالم.

وأوضح الدكتور الشناوي، أن الجامعة حاليا تضم 5000 طالب، والعدد سيقارب من 7500 مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجلالة شهدت توسعت في الانشاءات  وهي مجهزة لاستقبال تلك الأعداد، وتستوعب حاليا نحو 25 الف طالب، كما أجرت الجامعة توسعات في السكن الجامعي للطلاب لزيادة الاعداد من 500 سرير إلى 3200 سرير، بجانب توفير وسائل انتقال أمنة وكبيرة لنقل الطلاب من وإلى اغلب المحافظات، فضلا عن أعضاء هيئة التدريس والإداريين. 

وتحدث الشناوى، عن نظام "بارت تايم" وهو دمج بين الدراسة والعمل داخل الجامعة، وأكد أن الجامعة كانت حريصة على أن يكون لكل طالب خلال الدراسة عمل يُكلف به ويتلقى مقابل مادي، وهو بمثابة تجربة لسوق العمل ولكن داخل الجامعة، والهدف من ذلك تجهيزه خريج الجلالة مؤهل بشكل فعلي لمواجهة سوق العمل بعد مروره بتلك التجربة واكسابه خبرات تتفق ومتطلبات المجتمع.