الكرملين يُطالب بإدانة الضغوط الغربية على الدول الأفريقية

 المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء 25 يوليو، إن توجه الولايات المتحدة وفرنسا ودول غربية أخرى للضغط على الدول الأفريقية يجب إدانته.

وصرح بيسكوف مجيبًا عن أسئلة الصحفيين، بأن الدول الأفريقية تعرضت لضغوط غير مسبوقة من الولايات المتحدة وفرنسا ودول غربية أخرى أرادت منع القمة "الروسية الأفريقية".

اقرأ أيضًا: الكرملين: روسيا تواصل محاربة استخدام «ممر الحبوب» لأغراض عسكرية

وأضاف دميتري: "نعتقد أن مثل هذا الخط للولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى يجب إدانته، فهو يستحق الإدانة، في الواقع هم لا يسمحون للحق السيادي للدول الأفريقية في اختيار الشركاء بشكل مستقل، لتوسيع التعاون والتفاعل في مختلف المجالات ومناقشة قضايا الساعة".

وصباح اليوم ، قال أوليج أوزيروف، سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الروسية ورئيس أمانة "منتدى الشراكة الروسية الأفريقية"، إن تطوير العلاقات مع روسيا لا يمنع دول أفريقيا من إقامة تعاون مع الدول الغربية، مضيفا أن تقوية الروابط مع موسكو لا يعني أنه يجب على أفريقيا أن تختار بين روسيا والغرب.

وتابع أوزيروف: "نحن نتعامل مع شركائنا الأفارقة على قدم المساواة، على أساس مبدأ المساواة السيادية للدول، وليس مثل العديد من دول الغرب، مثل المعلمين مع الطلاب غير المجتهدين".