4 حيل مذهلة لمنع تحول التفاح إلى اللون البني.. أبرزها محلول العسل

التفاح
التفاح

بغض النظر عن مدى نضارة التفاح أو العصير عند شرائه، فإنه يفقد كل مذاقه بمجرد أن يتحول إلى اللون البني، والذي يحدث بعد وقت قصير من تقطيعه إلى شرائح، هذا يحدث بسبب الأكسدة.

تتفاعل الإنزيمات الموجودة في التفاح مع الأكسجين الموجود في الهواء عندما يتم تقطيع الفاكهة أو تقطيعها إلى شرائح، ولكن هناك بعض الحيل التي يمكنك تطبيقها لمنعها من التحول إلى اللون البني.

اقرأ أيضا

حلويات اليوم.. طريقة تحضير كيك الموز الهش

وبحسب ما ذكره موقع news18، فيما يلي بعض النصائح لمنع تحول التفاح إلى اللون البني:

اغمس في عصير الليمون

من المفترض أن يكون غمس التفاح في عصير الليمون من أكثر الحيل شيوعًا وأقدمها لحماية التفاح من الأكسدة، يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من الحمضيات والحموضة وله درجة حموضة منخفضة، وسيؤدي ذلك إلى إبطاء عملية تحول التفاح إلى اللون البني. في كثير من الأحيان ، يتم معالجة التفاح الذي يتم شراؤه من المتجر بحمض الستريك أو الكبريتيت أو حمض الأسكوربيك لإبقائها بيضاء.

 

محلول الماء المالح

في كوب واحد من الماء ، أضف أقل من ربع ملعقة صغيرة من الملح واترك الشرائح تنقع لبضع دقائق لإيقاف الأكسدة، وقد يساعد ذلك في الحفاظ على التفاح طازجًا ويجب ألا يؤثر كثيرًا على النكهة نظرًا لكمية الملح الصغيرة جدًا الموجودة في الماء، ويمكنك أيضًا غسلها أو شطفها تحت صنبور جاري قبل مضغها.

 

عسل

يتكون العسل من مادة تسمى الببتيد والتي تمنع التفاح من التحول للون البني وتمنع الأكسدة، وما عليك سوى غسل التفاح وتقطيعه إلى شرائح كما تفعل عادةً. ثم ، في كوب من الماء ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل، واتركي قطع الفاكهة مغمورة في خليط العسل لمدة ثلاث إلى أربع دقائق فقط وليس أكثر من ذلك، وأخرجها واشطفها وتناولها أو احتفظ بها للاستهلاك لاحقًا.