تعرف على الأوامر الصوتية في هاتفك الذكي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعد المساعدين في هاتفك الذكي "Siri وAlexa و Google Assistant" أقوياء ولكن الحقيقة هي أن معظم الناس لا يعرفون إمكاناتيهم الحقيقية.

ولذلك، سنحاول أن نعرف أفضل الأوامر الصوتية لمساعدك الذكي والتي يمكنها تبسيط حياتك اليومية .

ولكن قبل أن نبدأ، لجعل المساعد الافتراضي لهاتفك يعمل بشكل أفضل، تأكد من أنه يفهم حقًا صوتك ونبرة صوتك وتصريفاتك. هذه الأخطاء الشائعة تجعل الأمر أكثر تعقيدًا.

ولنبدأ بأمر قم بتشغيل المصباح اليدوي، في الأماكن ذات الإضاءة الخافتة، فإن آخر شيء تريده هو أن يساعدك هاتفك لتحديد ميزة المصباح اليدوي، فلذلك اختر حلًا أكثر وضوحًا: تحكم في جهازك باستخدام صوتك.. قم بتشغيل المصباح.

ويعمل مع كل من Siri وGoogle Assistant. ما عليك سوى قول اسم الاستيقاظ أولاً للتأكد من أنهم يستمعون إليك، ويمكنك إخبار مساعدك بإيقاف تشغيل المصباح أيضًا.

ويمكنك أيضا استخدام أمر اعرض لي صورًا، قل لهاتفك حسنًا  "Google"، اعرض لي صورًا لـ"اسم حيوانك الأليف"، فإن هذا الأمر الصوتي لديه القدرة على التنقل في معرض الصور الخاص بك بسرعة.

وتعمل هذه الخدعة على جهاز Android، عندما تكون قد قمت بالفعل بنسخ صورك احتياطيًا وتنظيمها من خلال صور Google. 

ولمحبي أجهزة آبل، يمكن لـ Siri التعامل مع تطبيق Photos الخاص بك والتنقيب عن الصور بناءً على معايير مختلفة - أسماء الأفراد أو الأنشطة أو الكائنات أو التواريخ أو حتى المواقع.

أمر ذكرني "ب".. هذا الأمر الصوتي مباشر بقدر ما هو لا يقدر بثمن ويكون كالتالي: مرحبًا Google، اضبط تذكيرًا ..."أو "Siri، ذكرني ..."، بعد مطالبة جهازك، فأنت تخبره بالمهمة التي ترغب في تذكيرك بها.

أمر كم من الوقت حتى، عادة يستخدم عندما يسألونك أطفالك، "كم من الوقت حتى عيد الميلاد؟، ولحسن الحظ، يمكن لـ Siri أو Google أن ينقذك بسرعة، وكل ما عليك فعله هو أن تسأل، "إلى متى وأدخال التاريخ المطلوب .

أمر ابحث في تطبيقاتك، لا يعرف الكثير من الأشخاص أن مساعدك الصوتي يعمل مع تطبيقاتك، وإذا كنت تستخدم iPhone، فقم بتنشيط Siri بقول، "مرحبًا Siri، قم بتشغيل (اسم التطبيق)" للوصول إلى التطبيق الذي تريده.

ويمكنك الاستفادة من هذه الميزة لمهام أكثر تعقيدًا، مثل طلب مشوار عبر Uber بالقول، "مرحبًا Siri ، أوصلني إلى رحلة مع Uber" .

ويمكن أن يساعدك Google Assistant أيضًا في تتبع الطلبات أو تشغيل الموسيقى المفضلة لديك بأوامر مثل، "مرحبًا Google، أين طلبي من Walmart؟" أو "Hey Google، العب فرانك سيناترا على Spotify".

وتوفر أجهزة Android دعمًا للمساعد الصوتي للعديد من التطبيقات مثل Snapchat وDiscord وEtsy وMyFitnessPal وMint وNike Adapt وeBay وKroger وBest Buy وPostmates وWayfair.

أمر أضف إلى التقويم الخاص بي، استفد من مساعدك الصوتي، Siri أو Google Assistant، لإدارة التقويم دون فتح تطبيق التقويم يدويًا. يحتاجون إلى معلومات حول المشاركين والتاريخ والوقت.

أمر صمت هاتفي، يمكنك صمت هاتفك قبل الذهاب مع بدء اجتماع أو الجلوس لمقابلة عمل، ويمكنك ذلك عن طريق، . قل، "Siri، كتم صوت هاتفي" أو "مساعد Google، كتم صوت هاتفي".

أمر الاتصال بخدمات الطوارئ، يمكن لكل من Siri وGoogle Assistant الاتصال بأرقام الطوارئ. سيؤدي قول "مرحبًا Siri، اتصل بالرقم 911" أو "مرحبًا Google، اتصل بالرقم 911" على الفور إلى توصيلك بخدمات الطوارئ.

وتحديد موقع المستشفيات القريبة: إذا كنت بحاجة إلى العثور على مستشفى قريب بسرعة، فيمكن أن يساعدك مساعد الصوت. اسأل، "مرحبًا Siri، أين أقرب مستشفى؟" أو "Hey Google، اعثر على المستشفيات القريبة مني".

وكذلك مشاركة موقعك: في حالات الطوارئ، يمكنك مشاركة موقعك بسرعة مع شخص ما. يمكن لكل من Siri وGoogle Assistant المساعدة في ذلك. جرّب قول، "مرحبًا Siri، شارك موقعي مع "اسم جهة الاتصال"" أو "مرحبًا Google، أرسل موقعي إلى "اسم جهة الاتصال".

وكذلك يمكن لـ Siri عرض الحالة الصحية الخاص بك ، بما في ذلك المعلومات الصحية الهامة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص لأول المستجيبين. قل، "مرحبًا Siri ، أظهر هويتي الطبية".