«السياحة الروسية» تفضل قضاء الإجازات في مصر وارتفاع عدد رحلات الطيران 

سياحة في مصر
سياحة في مصر

تعد السياحة الروسية في مصر واحدة من أهم الأسواق السياحية الوافدة حيث أنهم يعشقون الشواطئ المصرية الرائعة والجو المعتدل طوال العام ، وبالرغم من الأزمات السياسية التي شاهدتها روسيا ألا أنه يوجد إقبال من  السياحة الروسية لمصر .


أكدت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن مصر من أكثر الدول المفضلة للسائح الروسي حيث أن مصر وصلت لأكبر طاقة استيعابية للسائحين الروس التي يسمح بها الطيران، مشيرة إلى أنه كلما يكون هناك خطوط طيران أكثر، كلما ازداد أعداد السائحين الروس بشكل أكبر إلى مصر.


وأضافت أن يوجد أماكن جديدة تنتظر السياح الروس في مصر، مثل الساحل الشمالي والعلمين الجديدة.

اقرأ أيضا :- عمرو القاضي: إقبال السياحة الروسية على مصر في تزايد

وأوضحت أن الوزارة تستهدف السائحين الروس لمنطقة العلمين والمهرجانات التي تشهد خلال الفترة الماضية، معربة عن توقعها بأن عدد السائحين الروس سيزيد العام المقبل في مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي.

وكان وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، قد صرح بأن إقبال السياح الروس على مصر يزداد، وإذا لزم الأمر، فإن الدولة مستعدة للنظر في إمكانية زيادة الرحلات الجوية تلبية لحاجة المسافرين.

وقال عقب اجتماع للجنة الحكومية الروسية المصرية في القاهرة: “نشهد اليوم زيادة مطردة في عدد السياح الروس. وتربط بلداننا 100 رحلة أسبوعيا، إذا كانت هناك حاجة إلى سعة استيعاب إضافية، فإن زملاءنا على استعداد لإضافة المزيد من الرحلات الجوية. ونحن مستعدون للنظر في هذا الموضوع بشروط متبادلة المنفعة”.