عاجل

ترامب سيُطالب الاتحاد الأوروبي بـ«تعويض بلاده» إن أصبح رئيسًا لأمريكا

 الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 25 يوليو، عن أنه إن فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيطالب الاتحاد الأوروبي بتعويض بلاده مخزوناتها من الأسلحة والذخائر، التي استنزفتها إمدادات أوكرانيا.

وكشفت صحيفة The Hill الأمريكية، عن أن ترامب كان قد قال في فيديو مسجل نشرته حملته الانتخابية إن الأوروبيين لا يقدمون سوى "جزء ضئيل" من المساعدات لأوكرانيا مقارنة بالولايات المتحدة، ووصف الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بأنه "ضعيف جدا ولا يحظى باحترامه لدرجة أنه لا يستطيع طلب استرداد الأموال الأمريكية".

اقرأ أيضًا: ترامب: الحديث عن انضمام أوكرانيا إلى الناتو «جنون»

وأكد دونالد، أنه حينما كان رئيسًا "أصلح جيش الولايات المتحدة بالكامل، ووضع البلاد في موقع عالمي قوي".

وكشفت الصحيفة الأمريكية عنه قوله: "بعد تسعة وعشرين شهرًا أصبحت الترسانات فارغة، والأسهم مستنفدة، والخزانة فارغة، والصفوف تتقلص، وبلدنا مهان تمامًا، ولدينا رئيس فاسد، ومحتال، ومارق هو جو بايدن، الذي يجرنا نحو حرب عالمية ثالثة".

وفي سياق آخر، حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في رسالة بالفيديو، من خطورة الحديث عن انضمام أوكرانيا إلى الناتو، ووصف هذا الأمر بالخطير.

وأضاف ترامب: "الفكرة القائلة بأننا يجب أن ننظر في قبول أوكرانيا في الناتو، هي فكرة مجنونة تماما. لا يستطيع جو بايدن حتى صعود الدرج على متن طائرة، ولا يمكنه تشكيل جملتين مفيدتين. آخر شيء يجب أن تفعله هذه الإدارة غير الكفؤة هو المخاطرة بحرب مع روسيا التي تملك أسلحة نووية".

وأشار ترامب إلى أن الترسانات الأمريكية، كما وخزينة الدولة، فارغة.

وشدد على أن الولايات المتحدة تعرضت للذل والمهانة التامة بسبب سلطة الرئيس الفاسد والمخترق جو بايدن.

في وقت سابق، تحدث ترامب عن الكيفية التي سينهي بها النزاع في أوكرانيا، إذا تم انتخابه رئيسا للدولة. ونوه بأنه سيقول عندها لفلاديمير زيلينسكي "كفى" ويطالبه بـ"إبرام اتفاق".

ووعد الرئيس الأمريكي السابق، في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية بوقف النزاع الأوكراني حتى قبل توليه رئاسة البيت الأبيض.