هل يمكن للقطط أن تأكل طعام الكلاب؟.. خبير يجيب

هل يمكن للقطط أن تأكل طعام الكلاب
هل يمكن للقطط أن تأكل طعام الكلاب

هل تتساءل عما إذا كان طعام كلبك يمكن أن يكون بديلاً مناسبًا لحيوانك الأليف ؟..أو ربما التقطت قطتك بعض الطعام من وعاء الكلب ، مما يجعلك قلقًا بشأن سلامتها.

هل يمكن للقطط أن تأكل طعام الكلاب؟

يمكن أن تستهلك القطة كمية صغيرة من طعام الكلاب دون التعرض لسمية أو تأثيرات دائمة، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

ومن جانبه، يقول الدكتور نافين سينج ، طبيب بيطري: "مع ذلك ، لا ينبغي أن يأكل كل منهما طعام الآخر ، لأن لديهما احتياجات غذائية مختلفة، وعلى الرغم من أنه من الجيد بالنسبة لهما أن يتسللا لقمة بين الحين والآخر ، فمن الضروري معرفة أن متطلباتهما الغذائية تختلف".

 

اقرأ أيضا:لتحسين أداء دماغك.. 5 تمارين فعالة لتعزيز صحتك المعرفية

 

هل يمكن أن تكون تغذية الكلاب آمنة القطط على المدى الطويل؟


يوضح الدكتور سينج أن القطط تلتزم بالحيوانات آكلة اللحوم ، مما يعني أن نظامهم الغذائي يجب أن يتكون أساسًا من بروتين مشتق من الحيوانات، كما أن لديهم متطلبات غذائية محددة مثل التورين وحمض الأراكيدونيك ، والتي لا يتم توفيرها بشكل كافٍ في طعام الكلاب، وإذا كانت القطة تعتمد فقط على طعام الكلاب لفترة طويلة ، فقد يؤدي ذلك إلى نقص التغذية ومشاكل صحية محتملة .


هل يمكن للكلاب الاعتماد على طعام القطط على المدى الطويل؟


يسلط الدكتور سينج الضوء على أن الكلاب حيوانات آكلة للحوم ويمكنها التعامل مع مجموعة متنوعة من الأطعمة، ويمكن أن يتغذون على نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتين الحيواني والكربوهيدرات والدهون.

في حين أن التساهل العرضي في طعام القطط قد لا يسبب ضررًا كبيرًا للكلاب ، إلا أن الاستهلاك المنتظم قد يؤدي إلى السمنة أو مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب ارتفاع محتوى البروتين والدهون الموجود في طعام القطط.

 

هل يتذوق طعام الكلاب وطعام القطط نفس المذاق؟

يري القطط والكلاب الذوق بشكل مختلف.على عكس الكلاب ، لا تستطيع القطط الشعور بالحلاوة ، ويختلف عدد مستقبلات التذوق بين النوعين، وتعتبر القطط لديها 470 فقط من براعم التذوق ، في حين أن الكلاب لديها 1700 ، والبشر لديها أكثر من 9000.

تم تصميم أطعمة القطط خصيصًا لتكون لذيذة جدًا لتناسب أصدقاء القطط المختارين في بعض الأحيان ، مع عدد أقل من براعم التذوق.

كما تحتاج القطط إلى بروتين في طعامها أكثر من الكلاب، ولا يمكنهم صنع التورين بأنفسهم ، لذلك يجب أن يحصلوا عليه من طعامهم.

وإذا لم يحصلوا على ما يكفي من التورين ، فقد يتسبب ذلك في مشاكل في القلب وفقدان البصر ومشاكل في الجهاز الهضمي، كما تحتاج القطط أيضًا إلى الحصول على العناصر الغذائية مثل حمض الأراكيدونيك والنياسين وفيتامين أ من طعامها لأنها لا تستطيع تصنيع هذه العناصر داخليًا.