أوكرانيا: القوات الروسية تقصف خيرسون 46 مرة خلال يوم واحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون في جنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين، صباح اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي قصف الإقليم 46 مرة الليلة الماضية، حيث أطلقت 250 قذيفة.

وذكر بروكودينلا في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - أن "الجيش الروسي استخدم قذائف الهاون والمدفعية الثقيلة وأنظمة إطلاق صواريخ جراد المتعددة والمدافع عديمة الارتداد وقاذفات القنابل الآلية والمركبات الجوية بدون طيار".

وأضاف المسؤول الأوكراني أن "هجمات الروس استهدفت مناطق سكنية عبر منطقة خيرسون، كما تضررت البنية التحتية الأساسية في مدرسة ثانوية ومؤسسة تجارية في منطقة بيريسلاف، وفي أعقاب الهجمات الروسية، أصيب مدنيان".

◄ اقرأ أيضًا | أوكرانيا: تجاوز عدد قتلى الجيش الروسي 242 ألفا.. وهجوم بطائرات مسيرة على أوديسا

في السياق، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دونيتسك بافلو كيريلينكو، أن "الجيش الروسي قتل اثنين من سكان منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا وأصاب عشرة آخرين خلال عمليات أمس".

وقال كيريلينكو حسبما نقلت وكالة (يوكرينفورم) إنه "في 24 يوليو، قتل الروس اثنين من سكان منطقة دونيتسك في كوستيانتينيفكا، وأصيب عشرة آخرون خلال اليوم الماضي"، مضيفا أنه "من المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا".