الإعدام شنقًا لموظف قتل شابًا بحجر في شاطئ الهانوفيل بالإسكندرية 

ارشيفية
ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية وبإجماع الآراء موظفًا بالإعدام شنقًا بعد ورود الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية، لاتهامه بقتل شاب عمدًا مع سبق الإصرار والترصد. 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الرحيم على مرسى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي. 

تعود وقائع القضية رقم 4873 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الدخيلة، يفيد ورود بلاغ بالعثور على جثة شاب بها جروح بالرأس وطعنات بشاطئ الهانوفيل.  

اقرأ أيضا| جنايات الإسكندرية تقضي بالسجن 10 سنوات لشخصين سرقا سائق بالإكراه 

انتقل مأمور وضباط القسم رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود جثة المدعو "معتز.م.ع.أ" 25 عاما، طالب بمعهد خاص، مقيم الهانوفيل، غارقًا في الدماء.  

وبمناظرة الجثة، تبين أنه يرتدي كامل ملابسه، ولا يوجد ثمة مسروقات، وإصابته بجروح في الرأس وطعنات بآلة حادة، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.  

وأسفرت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي إلى أن مرتكب الواقعة المدعو "ي.م.م.ح" 36 عامًا، موظف، وجرى القبض عليه، واعترف بارتكابه الواقعة بدافع الانتقام.  

واعترف المتهم في التحقيقات أنه استدرج المجني عليه إلى الشاطئ المميز على البحر بمنطقة الهانوفيل وغافله وطعنه بسكين وضربه بحجر على رأسه، ما أدى إلى وفاته على الفور وفر هاربًا. 

وأرجع المتهم جريمته بدافع الانتقام لزواج المجني عليه من طليقته ورفضها العودة إليه. 

تحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي قضت بإعدام المتهم.