بمواد طبيعية.. 5 نصائح فعالة للتخلص من النمل في مطبخك

النمل
النمل

يعاني العديد من الأفراد من النمل وخاصة في فصل الصيف، إذ يعتبر من أكثر الحشرات المنزلية المزعجة التي قد تنتشر في المنزل بطريقة سريعة، حيث إن هناك أسبابا كثيرة تتسبب في وجوده، مثل وجود بقايا الأكل أو السكر والعسل.


 وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من النمل في المنزل 

زيت النيم

 

يُستخرج زيت النيم من شجرة النيم ويستخدم كطارد طبيعي للحشرات لعدة قرون، ويحتوي على مركبات خاصة تصد الحشرات وتزعج عاداتها الغذائية والتكاثرية.


يكون زيت النيم أكثر فاعلية عند رشه على النمل أو سكبه على النمل، لكن يمكنك خلط زيت النيم بالماء ورشه حول مطبخك كإجراء وقائي.

اقرأ أيضًا: ما هو اضطراب ما بعد الصدمة وأعراضه وطرق علاجه


الخل

الخل عنصر منزلي مفيد يتضاعف كطارد للحشرات، ويحتوي على حامض الخليك المسؤول عن رائحته النفاذة، وهذه الرائحة القوية تفسد أثر الرائحة وتمنعها من غزو منطقة الطهي الخاصة بك.


امزج أجزاء متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ واستخدمها لتنظيف أسطح مطبخك.


زيت النعناع

رائحة زيت النعناع لطيفة بالنسبة لنا ، لكن الحشرات تكرهها، ببساطة عن طريق خلط بضع قطرات من زيت النعناع العطري بالماء وإنشاء رذاذ منزلي الصنع ، يمكنك حماية مطبخك من تغلغل الحشرات غير المرغوب فيه، ما عليك سوى رشه على أسطح العمل والزوايا وعتبات النوافذ، ويحافظ زيت النعناع على مطبخك خاليًا من النمل ورائحته رائعة بينما يكون آمنًا وطبيعيًا.

الملح

يمكن للملح أن يصنع المعجزات في إبعاد النمل، وأنه حل طبيعي وبأسعار معقولة للتخلص من هذه المخلوقات المزعجة. ولإنشاء رذاذ طارد للنمل ، ابدأ بغلي الماء وتذويب كمية وفيرة من الملح فيه.وبمجرد أن يذوب الملح تمامًا ، اسكب الخليط في زجاجة رذاذ، استهدف الزوايا والأركان التي يدخل فيها النمل غالبًا إلى المنزل.


القرفة

رش مسحوق القرفة بالقرب من المداخل والمناطق التي قد يأتي النمل إليها، وتعمل رائحة القرفة القوية كطارد طبيعي لا يستطيع النمل تحمله.


لا يقتصر الأمر على إبعاد النمل فحسب ، بل إنه يترك منزلك برائحة ترابية منعشة، ويمكنك أيضًا مزج بعض الزيوت العطرية معها لجعل الرائحة أقوى وأكثر فاعلية في صد النمل.