صحة قنا تُعلن تعافي عدد من مصابي حمى الضنك .. وهذه أعراضها وطريقة العلاج

مصابي حمى الضنك
مصابي حمى الضنك

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بقنا،  تعافي عدد من مصابي حمى الضنك بقرية العليقات في قوص، بعد تلقيهم العلاج اللازم، كما أن هناك متابعة مستمرة للمصابين،  وجهود مكثفة للحد من انتشار المرض.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  إن مديرية الشؤون الصحية بقنا،  تتابع بشكل مستمر الوضع في القرية، وهناك حملات مكثفة للحد من انتشار المرض، عن طريق منافذ المياه والصرف الصحي بالقرية.

اقرأ أيضاً| صحة قنا تواصل جهود الحد من انتشار حمى الضنك.. ومتابعات مستمرة للمصابين| صور

وأضاف تاوضروس،  أن هناك عدد من المصابين تعافى تماما،  بعد تلقيه بروتوكول العلاج المنصوص عليها من الوزارة، لافتا أن أعراض المرض تزول تلك الأعراض بالمسكنات ومخفضات الحرارة. 
وشدد تاوضروس على ضرورة عمل التقصي الميداني وأخذ عينات من المياه والصرف الصحي بصورة دورية وعمل التحاليل اللازمة لها للإطمئنان على خلوها من العدوى الفيروسية المسببة للمرض،.

كما شدد على إستمرار عمليات الرش والتطهير لمنافذ المياه والصرف والمياه الراكدة بصورة دورية، مؤكدا على المتابعة الدورية للأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور عمرو قنديل مساعد الوزير لشؤون الطب الوقائي واللواء اشرف الداودي محافظ قنا لكافة الأعمال الوقائية المتبعة للتصدي لمثل تلك الفيروسات.  
وأوضح أن حُمى الضَنك هي عدوى فيروسية يسببها فيروس " حُمي الضَنك" والذي ينتقل عن طريق البعوض الحامل للفيروس إلى المواطنين مسببة لهم بعض الأعراض مثل إرتفاع درجة الحرارة ، الصداع ، الآم خلف العين والآم بالعضلات .