المتحف اليوناني الروماني وترميم حصن بابليون.. مشاريع أثرية جاهزة للافتتاح بعد التطوير 

حصن بابليون
حصن بابليون

كشف د.مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار عن مشروعات الترميم لعدد من المباني والمساجد الأثرية الجاهزة للافتتاح خلال الفترة القادمة.

وأشار الأمين العام إلى أن هناك العديد  من مشروعات الترميم لعدد من المباني والمساجد الأثرية الجاهزة للافتتاح خلال الفترة القادمة ومنها الجامع الأقمر بشارع المعز، ومعبد بن عذرا بمصر القديمة، وحصن بابليون بمصر القديمة، ومبني السواقي بسور مجري العيون، وسجد سليمان باشا الخادم (سارية الجبل)، قصر محمد على في شبرا، ومشروع ترميم قباب الصحابة بالبهنسا بمحافظة المنيا، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الجارية والمقرر الإنتهاء منها خلال الفترة القادمة ومنها سبيل وحوض عبد الرحمن كتخدا، مشروع ترميم دير الأنبا هرمينا السائح بالبداري بمحافظة أسيوط، وكنيسة أبو حنس بملوي بمحافظة المنيا، خانقاه بيبرس الجاشنكير بمنطقة الجمالية، قبة قرا سنقر منطقة الجمالية وغيرها.

اقرأ ايضا :- افتتاح معرض عن آثار مدينة قنتير بالمتحف المصري في التحرير| صور 

وعلى صعيد قطاع المتاحف، أوضح د. وزيري أنه تم الانتهاء من أعمال العرض المتحفي ونقل القطع الأثرية إلى المتحف اليوناني الروماني بنسبة 99% في إطار الاستعدادات الوشيكة لافتتاحه، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال العرض المتحفي في 4 قاعات من متحف قناة السويس بالإسماعيلية، وجاري الانتهاء من باقي القاعات تمهيدًا للافتتاح.