تحذير المحال المشاركة بالأوكازيون من غرمة 2 مليون جنيه لهذا السبب| خاص

سماح هيكل، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية عن شعبة الملابس الجاهزة
سماح هيكل، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية عن شعبة الملابس الجاهزة

حذرت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية عن شعبة الملابس الجاهزة، المحال التي ستشارك بالأوكازيون الصيفي من مخالفة الشروط والقواعد المنظمة للمشاركة في الأوكازيون، والتي وضعتها وزارة التموين، وخاصة في حالة التلاعب بالمستهلك، وعرض تخفيضات وهمية، حيث تصل العقوبة إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

وأكدت هيكل خلال تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن الأوكازيون يعد فرصة كبيرة للمواطن والمحال في ذات الوقت ، حيث أنه يتيح  للمواطن شراء احتياجاته بتخفيضات تبدأ من 10% وتصل إلى 70% على بعض المنتجات ، ومن ثم يساهم ذلك في تخفيف أثار التضخم وارتفاع الأسعار.

وأوضحت هيكل أن المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون، تستهدف زبون الأوكازيون، وهو المستهلك الذي ينتظر موسم الأوكازيون للحصول على متطلباته بتخفيضات كبيرة تتناسب مع ميزانيته.

وحول كيفية تأكد المواطن من جدية التخفيضات المطروحة في الأوكازيون، أشارت إلى أنه من الناحية المنطقية السلع المعروضة في الأوكازيون موديلات هذا الموسم، ومن مصلحة التاجر التخلص من المخزون، لإعادة تدوير رأس المال، وشراء موديلات الموسم الشتوي الجديد.

كما نصحت عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية عن شعبة الملابس، جمهور المستهلكين بالشراء من المحال الموثوق منها والتي سبق له التعامل معها، والتأكد من وجود السعر قبل وبعد التخفيض، مع ضرورة الاحتفاظ بفاتورة الشراء، وذلك للحفاظ على حقوق المستهلك.

ونوهت بأن اشتراك المحال في الأوكازيون يحقق العديد من المكاسب التجاريةللمشاركين  دون غيرهم، حيث أن تصريح المشاركة يصدر من مديرية التموين مجانا دون أي رسوم ، بالإضافة إلى أنه مجرد تعليق لافتة أوكازيون على المحل يعتبر ذلك دعاية مجانية، لجذب المستهلك .

اقرأ أيضًا.. شعبة الملابس: براندات عالمية اتجهت للتصنيع في مصر بسبب زيادة تكلفة الاستيراد