المؤبد لموظف بشركة مياه شرب لاتهامه باختلاس قرابه مليون جنيه

ارشيفية
ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، مندوب تحصيل فواتير عملاء بشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى بالسجن المؤبد لاختلاسه مبلغ مالي قدره 914 ألف و641 جنيه، من جهة عمله بالأزبكية.

صدر الحكم برئاسة المستشار صبحي صبحي عبد المجيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين معتز علي صديق، وحسام الطماوي، وامانة سر راضي رشاد.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم"أحمد.ص.ع" 32 سنة، موظف تحصيل أول بفرع مصر الجديدة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمه اختلاس أموال مملوكة لجهة عمله، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم  11347 سنة 2015 جنايات الأزبكية والمقيدة برقم 1867 لسنة 2015 كلى شمال القاهرة والمقيدة برقم 748 لسنة 2010 حصر أموال عامة عليا وبرقم لسنة 255 لسنة 2010 حصر تحقيق أموال عامة عليا ويرقم 83 لسنة 2015 جنايات أموال عامة عليا.

اقرأ أيضا| المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في المخدرات بباب الشعرية 

تبين أنه خلال الفترة من 2007/11/22 وحتى 2010/8/4  بدائرة قسم الأزبكية محافظة القاهرة، ان المتهم اختلس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته بأن أختلس مبلغ 914 ألف و641 جنيه و24 قرش، والمملوكة لجهة عمله من جملة الأموال المحصلة من عملاء الشركة واحتبسها لنفسه بنية تملكها وإضاعتها على جهة عمله.

كما قام بتزوير محررات إحدى الشركات المساهمة التي تساهم الدولة بنصيب في مالها واستعمالها ارتباطاً لا يقبل التجزئة، ارتكب أثناء تأدية وظيفته تزويراً في" عدد سبعة دفاتر تحصيل مديونيات العملاء" المنسوب صدورها لجهة عمله وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة حال تحريرها المختص بوظيفته بأن أثبت على خلاف الحقيقة تمام تحصيله لمديونية العملاء محل جريمة الاختلاس بموجب شيكات منبتة الصلة عن هؤلاء العملاء واستعمل تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله مع علمه بتزويرها بأن سلمها إلى جهة عمله لأعمال آثارها للتدليل زوراً على توريده المبالغ المختلسة وستراً لجريمته على النحو المبين بالأوراق.

قال أحد شهود العيان، "مراجع مالي للقطاع التجاري بشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى"،  بأنه ترأس اللجنة المشكلة من شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى وذلك لفحص عهدة المتهم خلال الفترة من ۲۰۰۹/۱/۱ حتى ۲۰۱۰/۸/۳ وهو تاريخ أخر يومية توريد لعمل المتهم والتي توصلت في مجمل تقريرها إلى قيام المتهم باختلاس مبلغ ٥٩٥ ٨٢١ جنيه، من عهدته قيمة عدد تسع فواتير المسلمة إليه لتحصيلها وتوريد قيمتها للشركة وذلك فى ضوء البيانات والفواتير التى توافرت للجنة رئاسته خلال فترة الفحص.

وقد أسفر الفحص عن قيام المتهم حال تحصيله قيمة فواتير مستحقة على عملاء شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى باختلاس مبلغ 914 ألف و641 جنيه و24 قرش لا غير من عهدته، وذلك بأن قام بتحصيل تلك المبالغ نقداً، من عملاء جهة عمله وأختلسها لنفسه دون توريدها لخزينة جهة عمله.

ولإخفاء ذلك الاختلاس أثبت بعدد 9 دفاتر توريد الخاصة بجهة عمله أن جزء من تلك المديونيات قد تم سداده بموجب شيكات صادرة من عملاء آخرين وذلك على خلاف الحقيقة.