فاعليات رياضية وترفيهية تستهدف مليون زائر بمهرجان «العالم علمين»

مدينة العلمين| الرئيس السيسي يرسى قواعد الجمهورية الجديدة بـ«لؤلؤة» الساحل الشمالي

فريق حسام غالي فاز بلقب البطولة الودية
فريق حسام غالي فاز بلقب البطولة الودية

“العلمين الجديدة.. من حقل للألغام.. إلى مدينة للأحلام” هكذا وصف رواد  مهرجان “العالم علمين “ الذي يشهد فاعليات رياضية وترفيهية  تستضيفها مدينة العلمين الجديدة والذي يبرز حجم التحديات التي تغلبت عليها الدولة المصرية لإحداث طفرة فى التنمية العمرانية بالساحل الشمالي الغربي بمشروعات عملاقة تضاهى مثيلاتها فى كبرى العواصم العالمية وذلك خلال ٦ سنوات فقط من بدء إنشاء المدينة فى 2017 الأمر الذى يحدث نقلة نوعية فى العمران المصري ويجذب أكبر الشركات العالمية لفتح مقار لها بالمدينة لتصبح نقطة التقاء مختلف الثقافات والاستثمارات والأنشطة السياحية والصناعية والتعليمية والسكنية وغيرها بحوض البحر الأبيض المتوسط.

■ نجوم الكرة المصرية شاركوا في إنطلاق المهرجان

إشادة كبيرة حظيت بها مدينة العلمين الجديدة عقب انطلاق فاعليات مهرجان “العالم علمين” الذي إنطلق 13 يوليو ويستمر حتى يوم 26 أغسطس المقبل فى أكبر حدث رياضى ترفيهى فى مصر والشرق الأوسط يضم الكثير من الفعاليات الرياضية والترفيهية حيث اجتمع نجوم مصر لكرة القدم من الجيل الذهبي على هامش بطولة الكرة الشاطئية لأول مرة منذ اعتزالهم كرة القدم   فى فعالية رسمية تحت رعاية الدولة المصرية ليتمكن مهرجان العلمين الجديدة 2023 من إعادة الجيل الذهبى إلى الملاعب مثل حسام غالي الذى فاز فريقه بلقب البطولة وأحمد حسن وحازم إمام ومحمد فضل وشادي محمد وسيد معوض وعبدالستار صبرى وعماد متعب ووائل رياض ومحمد أبو العلا وجمال حمزة.

■ منافسات رائعة شهدتها بطولة كرة القدم الشاطئية

تضمن مهرجان العلمين الجديدة 2023 باشراف ورعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية العديد من الفعاليات الرياضية والفنية والترفيهية المختلفة منها لعبة الـ”تيك بول” وهى لعبة جديدة تجمع بين رياضة “كرة الطاولة” ورياضة “كرة القدم وحققت انتشارا سريعًا خلال الفترة الماضية..وشهدت الفعاليات مباراة حماسية بين نتاليا ومايا بطلتى العالم فى لعبة تيك بول بحضور نجوم الرياضة على ملعب الشاطئية بـ نورث سكوير، حيث إن الحضور مجاني من خلال شركة تذكرتى لتنظيم عملية الدخول.

■ تفاعل كبير من الجماهير في العلمين

◄ الجمهورية الجديدة

 قواعد الجمهورية الجديدة التى دشنها فخامة رئيس الجمهورية الرئيس السيسي وضحت جلية في أكبر حدث رياضي ترفيهي فى مصر والشرق الأوسط باختيار شعار المهرجان بعنوان “العالم علمين “ خاصة أن أنظار العالم تتجه حاليا نحو العلمين للبناء والتنمية والتطوير فى ظل التطور الكبير الذي حدث بمدينة العلمين وتحولها من مدينة غير آهلة بالسكان إلى أكبر مقصد سياحي على شاطئ البحر المتوسط.

■ منافسات قوية على مستوى الرجال 

الرئيس السيسي أرسى قواعد الجمهورية الجديدة من خلال إقامة الكثير من المدن الجديدة الذكية ومنها مدينة العلمين الجديدة التى أصبحت لؤلؤة على شواطئى البحر المتوسط وتحولت من مدينة مسكونة بحقول الألغام والعقارب والثعابين الى مدينة للأحلام يرغب فى السكن بها المشاهير والنجوم فى جميع المجالات .

◄ اقرأ أيضًا | جمعية مسافرون للسياحة تضع رؤية لتنشيط مدينة العلمين طوال العام

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أظهرت مهرجان العالم علمين المستهدف أن يزوره مليون زائر ما بين أحداث وفاعليات رياضية وفنية للتأكيد على أهمية الثقافة والتراث فى تعزيز الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعى و نشر الوعى والمعرفة بتاريخ وحضارة مصر العريقة.

■ محمد فضل فاز بلقب الهداف وأحسن لاعب 

وقام المسؤولون عن مهرجان العلمين الجديدة بتوزيع الجوائز على الفائزين فى منافسات لعبة التيك بول على هامش المنافسات التى حضرها نجوم الرياضة وأقيمت على ملعب الشاطئية بمنطقة نورث سكوير حيث إن الحضور مجاني من خلال شركة تذكرتي لتنظيم عملية الدخول.

■ فريق حسام غالي فاز بلقب البطولة الودية

◄  حسام غالي يهزم محمد فضل .. وبطلات العالم يبدعن في « التيك بول»

◄ فوز غالي

وتغلّب فريق حسام غالي على فريق محمد فضل فى المباراة الودية التى جمعتهما بالساحل الشمالى على هامش مهرجان العلمين الجديدة.

ومثّل فريق حسام غالى كل من: غالي وعماد متعب ووليد سليمان ومحمد ناجي جدو وسيد معوض وأمير توفيق، فيما مثّل فريق محمد فضل كل من: فضل وخالد بيبو وأمير عبدالحميد ووائل رياض وشادى محمد وعادل مصطفى.

■ الصقر أحمد حسن وأداء قوي في البطولة

وشهدت فعاليات مهرجان العلمين إقامة مباراة الجيل الذهبي التي جمعت مجموعة من نجوم الكرة السابقين في مصر منها مباراة بين النجم محمد فضل وكابتن عماد متعب.

◄ فاعليات رياضية

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان المختلفة الرياضية والترفيهية إذ أن هناك أيضًا سباق “تراياثلون” مكون من 3 رياضات “السباحة - ركوب الدراجات - الجرى “ وجميعها ألعاب أولمبية وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل وعروض للطائرات RC وبطولة دولية للكرة الشاطئية وسباق للسيارات وتحدى جيت سكى JET SKIS CHALLENGE فضلًا عن إقامة البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان فى الفترة من 15 لـ19 أغسطس المقبل.

ويضم المهرجان موكب الفراعنة للسيارات وهو الحدث الذى سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة ويضم المهرجان الذي من المنتظر أن يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي الكثير من الفعاليات الفنية والرياضية إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة.

■ «التيك بول» جذبت بطلات العالم

◄ بطولة الجودو

يستعد اتحاد الجودو برئاسة مرزوق على ونائب رئيس الاتحاد العربي، لاستضافة منافسات البطولة العربية للأندية فى مراحل البراعم والأشبال والناشئين، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 19 أغسطس المقبل بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من معظم الدول العربية.


 

;