نائبة وزير السياحة: الساحل الشمالي ينتظر السائح الروسي وزيادة رحلات الطيران

سياحة في مصر - أرشيفية
سياحة في مصر - أرشيفية

أكدت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن مصر من أكثر الدول المفضلة للسائح الروسي حيث أن مصر وصلت لأكبر طاقة استيعابية للسائحين الروس التي يسمح بها الطيران، مشيرة إلى أنه كلما يكون هناك خطوط طيران أكثر، كلما ازداد أعداد السائحين الروس بشكل أكبر إلى مصر.

وأضافت في تصريحات للوكالة الروسية RT،  أن يوجد أماكن جديدة تنتظر السياح الروس في مصر، مثل الساحل الشمالي والعلمين الجديدة.

وأوضحتـ أن الوزارة تستهدف السائحين الروس لمنطقة العلمين والمهرجانات التي تشهد خلال الفترة الماضية، معربة عن توقعها بأن عدد السائحين الروس سيزيد العام المقبل في مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي.

وأوضحت أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة من أجل زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، حيث أن المستهدف هو استقبال 15 مليون سائح خلال العام الجاري، وهو ما تسمح به الطاقة الفندقية في مصر.

اقرأ أيضا:- مصر تتخطى «عام الذروة».. السياحة تتعافى وأرقام مبشرة لتحقيق 15 مليون سائح 2023

وأشارت إلى أن مصر تستهدف أنماط معينة من السائحين، وهي الأنماط التي يتميز بها المقصد السياحي المصري، وعلى رأسها السياحة الشاطئية والثقافية وسياحة الأسر، وسياحة المغامرات، مشيرة إلى أن هذه الأنماط وأنشطة السياحية تتميز بها مصر، خاصة فيما يتعلق بالخدمات المرتبطة بها.

ولفتت إلى أن التحول الرقمي أصبح يشمل كافة المناطق السياحة والأثرية، والموقع الالكتروني لحجز التذاكر، وزيادة المطارات في المناطق السياحية، وجميعها عناصر تساهم بشكل كبير في الوصول إلى المستهدف من أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، فضلا عن التسهيل على منظمي الرحلات والقطاع الخاص في تنظيم برامجه السياحية بشكل كبير.