متحدث الكهرباء يكشف أسباب صدور بيان الشركة القابضة

الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن بيان الشركة القابضة للكهرباء حول آلية تخفيف الأحمال على رأس الساعة وأسباب صدوره قائلاً: "بيان القابضة للكهرباء صدر بسبب تخوفات بعض الناس من الاحتياجات المرتبطة بالكهرباء مثل المصاعد وكثير من الأنشطة المرتبطة بأنشطة الكهرباء.

وأضاف «حمزة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» المذاع على شاشة ««ON، أن التخفيف أقصاه ساعة في مدة الفصل ساعة واحدة ولكن من الممكن تكرار لهذه الساعة بعد عدد معين من الساعات على حسب المنطقة ودرجة الاحمال العالية فيها وهي بالتناوب في المنطقة والمناطق المجاورة.

وأشار إلى أن تلك الآليات مؤقت كما ذكر في بيان مجلس الوزراء حتى تصل الاحمال لطبيعتها قائلاً : " فترة مؤقتة "

 وحول نصيحة القابضة بعدم ركوب المصعد في هذا التوقيت قائلاً : مثلاً لو هتوصل البيت الساعة 2 ماتركبش الاساسنير قبلها وبعدها بعشر دقائق.

وأضاف: هي فترة صعبة وستمر بسرعة وسوف تنتهي فترة تخفيف الاحمال منتصف الاسبوع وهي ظرف طاريء ورغم أن معدلات الاحمال بلغت أعلى درجة بلغت مايقرب من 35 ألف ميجا وات لكن لازال لدينا إحتياطي ولم تحدث تلك الظاهرة منذ عام 2015 رغم ذلك وهي فترة مؤقتة "

وشدد أن الشبكات القومية للكهبراء جيدة جداً وعلى أعلى كفاءة وهناك تنسيق مع قطاع البترول لتوفير كافة إحتياجات شبكات الكهرباء من الغاز مشيراً إلى أن الوزارة في تخفيف الاحمال تراعي عدالة التوزيع "