حالة الطقس غدا الإثنين للمدن الساحلية.. والأرصاد تحذر المصطافين من هذا الأمر

المصطافين
المصطافين

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصطافين في المدن والمحافظات الساحلية، من ارتفاع نسب الرطوبة التي قد تصل إلى مستويات قياسية.

وأكدت الهيئة على أن حالة البحر المتوسط ستكون من خفيف إلى معتدل ويصل ارتفاع الأمواج به إلى من 1:2  متر ويكون الطقس غائما جزئيا واتجاه الرياح شمالية غربية.

وحذرت المصطافين من أن الرطوبة قد تصل العظمى فيها إلى 96% والصغرى 87%، وقالت إن تلك الأماكن هي: "الإسكندرية، العلمين، مطروح، جمصة، رأس البر" المطلة على البحر المتوسط، كما سيسود طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا.

 

وكانت قد قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، إن مصر تتعرض لثلاثة أنواع من المنخفضات الحرارية على مدار العام، وهي منخفض الهند ومنخفض السودان والمنخفضات الصحراوية.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية مع بداية شهر أغسطس المقبل.

وأضافت منار غانم، اليوم الأحد، أن نسب الرطوبة تصل إلى 95% على السواحل الشمالية، وتتراوح على محافظات القاهرة الكبرى ما بين 85% إلى 90%.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لبرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة "سى بى سى"، اليوم، أن ظاهرة النينيو تؤدى لارتفاع في الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس مع ارتفاع درجات الحرارة، لا سيما في فترة الظهيرة من 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، بالإضافة إلى تناول المرطبات والسوائل والمياه وارتداء غطاء واقِ للرأس.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى  مرور مصر بموجة طويلة من ارتفاع الحرارة أمر غير طبيعي.