وفد من «النواب» و «الشيوخ» يتفقدون مونوريل غرب النيل

كامل الوزير وعلاء عابد والنواب خلال تفقدهم مونوريل غرب النيل
كامل الوزير وعلاء عابد والنواب خلال تفقدهم مونوريل غرب النيل

قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه وفد برلمانى من مجلسى النواب والشيوخ، بجولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع مونوريل غرب النيل (السادس من أكتوبر) والذى يمتد من محطة أكتوبر الجديدة وحتى محطة وادى النيل بطول 43.8 كم.. وكان على رأس الوفد البرلمانى  النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وعدد من نواب مجلسى النواب والشيوخ .


بدأت الجولة بتفقد مركز السيطرة والتحكم لمونوريل غرب النيل والذى يقع بالقرب من المنطقة الصناعية بمساحة حوالى 80 فدانًا والذى يشتمل على 13 مبنى من أهمها (مبنى السيطرة والتحكم والذى يتم من خلاله التحكم فى مسير القطارات، ومبنى ورشة الصيانة الخفيفة والجسيمة لصيان القطارات، ومبنى لغسيل القطارات، مبنى لتخزين القطارات ، مخزن لتخزين المهمات المختلفة)، ثم توجه وزير النقل والوفد المرافق له لتفقد قطاعات المشروع المختلفة.  


كما اشتملت الجولة التفقدية تفقد موقع محطة نقابة المهندسين وهى المحطة التى تخدم كلاً من (نقابة المهندسين - جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا - مستشفى جامعة مصر - مستشفى دار الفؤاد) والتى سيتم من خلالها أيضاً تبادل خدمة نقل الركاب مع مشروع الخط الأول من شبكة القطار السريع (السخنة - مطروح) وتقع على بعد 600 متر منها وقد اكد الوزير. بضرورة أن يتم إعادة الشئ لأصله بكافة الطرق المتواجدة ‏بقطاعات تنفيذ المشروع.. وأعرب رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب عن سعادته بما يتحقق على ارض الواقع من مشروعات ضخمة فى عهد الرئيس السيسى مؤكدا أن مشروع المونوريل يمثل احد الخطوات الهامة فى منظومة النقل الجماعى الأخضر المستدام صديق البيئة خاصة وأنه يدخل لأول مرة فى مصر مؤكدين أن الزيارة تجسد التعاون الإيجابى بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لصالح المواطن المصرى.