أمين الفتوى: أكل أموال الناس بالباطل من أبشع الذنوب

الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

قال الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن من يأكل حقوق الناس تكون نهايته صعبة وقاسية، ويفقد الدنيا والأخرة، لافتا إلى أن أكل أموال الناس بالباطل من أبشع الذنوب، وهو ما جاء فى الآية الكريمة من تحذير إلهى: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ".

اقرأ أيضاً .. عمرو الورداني: الهجرة أسست مجتمع تحكمه القيم 

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، حذرنا من أكل أموال الناس واغتصاب حقوقهم، وذلك فى قوله: (مَن اغتصب شبرًا من الأرض طوّقه الله إياه إلى سبع أرضين)، وشوف ربنا هيخلى الأرض السبعة كلها طوق حول رقبته من شدة وبشاعة الذنب الذى ارتكبه".

واستكمل: "ربنا حذرنا وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم حذرنا من هذا الذنب، الذى يعتبر من أبشع أنواع الذنوب التى يرتكبها البنى آدم"، مستشهدا بالآية الكريمة: (إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوالَ الْيَتامى ظُلْماً إِنَّما يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ ناراً وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيراً).

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.