نتيجة الثانوية العامة 2023| التعليم: 90.2% نسبة النجاح في مادة التاريخ

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.  

يذكر أنه، بدأ قطار الثانوية العامة يقترب من محطته الاخيرة، حيث تتوقف الماسحات الضوئية عن أعمال التصحيح الإلكتروني بعد غد الثلاثاء، بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.


وكشفت مصادر مطلعة لبوابة اخبار اليوم، أنه لازالت أعمال تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، ورصد الدرجات مستمر داخل الكنترولات بشكل إلكترونى، حتي بعد غدا الثلاثاء، مشيرة إلى استمرار أعمال تصحيح مواد الأحياء، الفلسفة والمنطق، والرياضيات، على أن يعقب انتهاء أعمال التصحيح، الدخول في المرحلة الثانية لأعمال التقدير ورصد وتجميع الدرجات وتحديد اوائل الجمهورية.

وأوضحت المصادر، انتهاء الوزارة من تصحيح عدد من المواد الامتحانية، وهي، (اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الجغرافيا، التاريخ، الفيزياء، الكيمياء، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء).

وأشارت المصادر ذاتها، إلى ارتفاع نسب النجاح بشكل عام فى المواد الدراسية المختلفة، أما المجاميع ستكون متزنة تعبر عن مستوى الطلاب.

يذكر أنه، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان نتيحة الثانوية العامة 2023 ، في أول أغسطس القادم، مؤكدا أن نتيجة الامتحانات مبشرة.

ومن المقرر ان تعلن وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الأسبوع الأول من شهر اغسطس القادم.

ومن المقرر، أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023، في اليوم التالي لإعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميا.

وسيتم إتاحة رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، علي موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول الى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني، علي ان يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.