التأمينات الاجتماعية: صرف معاشات أغسطس 2023 وفقًا للمواعيد المقررة 

معاشات شهر أغسطس 2023
معاشات شهر أغسطس 2023

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في تصريح لبوابة أخبار اليوم أن عمليات الصرف لمستحقي معاشات شهر أغسطس 2023 تبدأ في الميعاد لمقرر  لها والذى يوافق الأول من كل شهر من ماكينات الصرف الآلي ATM وجميع منافذ فوري علي مستوى الجمهورية.


وحول ما يتردد عن تبكير صرف معاشات شهر أغسطس 2023خلال الأسبوع الجاري نفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بعد إعلان انطلاق صرف مرتبات شهر يوليو 2023 اليوم الأحد الموافق 23 من الشهر.
لافتًا إلي أن قرار تبكير موعد صرف معاشات يوليو2023 جاء بمناسبة عيد الأضحي المبارك، مع اتخاذ جميع التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 ليتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت أن معاشات شهر أغسطس 2023، تتضمن الزيادة الجديدة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر أبريل الماضي، والتي تقدر بنسبة 15%، والتي أيضاً تم تقديم موعد صرفها بسبب الأزمة العالمية الناجمة عن حرب روسيا على أوكرانيا.

والجديربالذكر أنة تم تحديد موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023، من خلال العديد من الأماكن المختلفة والتي تتم وفقا للخطوات التالية:

▪︎ الصرف عن طريق البريد المصري: يمكن الحصول على معاشاتهم من خلال البريد المصري، وذلك عن طريق زيارة أقرب مكتب بريد بمنطقتهم وتقديم الهوية الشخصية ورقم الحساب البنكي.

▪︎ الصرف عن طريق منافذ شركة فوري: يمكن من خلال منافذ شركة فوري المنتشرة في كثير من المناطق في مصر، وذلك عن طريق إظهار الهوية الشخصية ورقم الحساب البنكي.

▪︎ الصرف عن طريق فروع بنك ناصر الاجتماعي: يمكن الصرف من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في كثير من مناطق مصر، وذلك عن طريق إظهار الهوية الشخصية ورقم الحساب البنكي.

▪︎ الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي للبنوك: يمكن الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك في المدن والقرى، وذلك عن طريق إدخال البطاقة البنكية وإدخال رقم السر الخاص بها.

▪︎الصرف عن طريق البنوك التجارية: يمكن الصرف من خلال البنوك التجارية، وذلك عن طريق زيارة فرع البنك وإظهار الهوية الشخصية ورقم الحساب البنكي.

▪︎ الصرف عن طريق المحافظ الإلكترونية: يمكن المسجلة لدى الجهات الحكومية الصرف عن طريق المحافظ الإلكترونية، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني وإدخال البيانات الشخصية ورقم الحساب البنكي.

واشارت الهيئة أن آخر زيادة في المعاشات كانت خلال شهر أبريل 2023 الماضي، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبكير موعد زيادة المعاشات التي كانت مقررة في شهر يوليو المقبل، وتم تطبيقها في شهر أبريل الماضي بنسبة 15% في المعاشات، وبالتالي تصبح الزيادة المنتظرة في معاشات شهر يوليو تم تطبيقها مسبقًا خلال أبريل المنقضي كالآتي:

_ زيادة المعاشات لـ 1495 جنيهًا بعدما كانت 1300 جنيه
_ زيادة المعاشات لـ 2645 جنيهًا بعدما كانت 2300 جنيه
_ زيادة المعاشات لـ 4025 جنيهًا بعدما كانت 3500 جنيه
_ زيادة المعاشات لـ 4945 جنيهًا بعدما كانت 4300 جنيه
_ زيادة المعاشات لـ 6095 جنيهًا بعدما كانت 5300 جنيه
_ زيادة المعاشات لـ 7475 جنيهًا بعدما كانت 6500 جنيه