بوتين: المفاوضات مع «لوكاشينكو» في روسيا تستمر ليومين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع  نظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد 23 يوليو، عن أن المفاوضات مع نظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو في موسكو ستمتد ليومين.

وقال بوتين في بداية الاجتماع في قصر كونستانتينوفسكي بموسكو "لقد غيرت بعض خططي، يمكننا قضاء يوم ونصف أو يومين للتفاوض حول مسائل عدة مشتركة".

اقرأ أيضًا: بوتين: القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة بعشرات الآلاف من العسكريين

وأضاف بوتين، أن عددا قياسيا من المعدات والتقنيات الأجنبية دمرت خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة، لافتا إلى أن الهجوم الأوكراني المضاد فشل.

ومن جهته، أشار الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو خلال المحادثات أنه وفقًا لبياناته تم تدمير أكثر من 15 من دبابات "ليوبارد" وأكثر من 20 مركبة من طراز "برادلي" في معركة واحدة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وفي وقت آخر، توجه الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يوم السبت 22 يوليو، إلى روسيا لعقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكشفت وكالة تاس الروسية، عن منصة "بول أوف ذا فيرست" على تلجرام المقربة من الخدمة الصحفية الرئاسية البيلاروسية - أن لوكاشينكو في طريقه إلى روسيا في زيارة عمل، وسيعقد اجتماعا مع بوتين غدا. 

ومن المقرر، أن يركز الاجتماع على تطوير العلاقات الروسية البيلاروسية للشراكة الاستراتيجية والتحالف، فضلا عن التعاون التكاملي داخل دولة الاتحاد الروسي وبيلاروسيا.