ضبط المتهمين بسرقة شقة سكنية في المعادي 

ارشيفية
ارشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء اشرف أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة ملابسات واقعة سرقة إحدى الشقق السكنية وضبط مرتكبى الواقعة بالمعادي. 

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة اخطارا من اللواء محمد عاكف نائب مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بتلقي قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقة مبالغ مالية عملات "أجنبية" من داخل خزينة خاصته حال عودته من السفر.

اقرأ أيضا| ضبط عامل غافل مواطنًا واستولى منه على كارت الفيزا بالدرب الأحمر

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصين "يعملان طرف المُبلغ" - لهما معلومات جنائية).

 عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما.. وبمواجهتهما أقرا بأنه نظراً لطبيعة عملهما طرف المجنى عليه وعلمهما بإحتفاظه بمبالغ مالية بالشقة سكنه إختمرت فى ذهنهما فكرة الإستيلاء عليها وفى سبيل ذلك حضرا لمسكن المجنى عليه عقب سفره وأسرته وتمكنا من دخول الشقة بإستخدام "مفتاح مصطنع" كان بحوزة أحدهما ، وأضافا بتمكنهما من فتح الخزينة وإستوليا على مبالغ مالية عملات "أجنبية" من داخلها تقاسماها فيما بينهما.

كما تبين قيام (سيدتين "تحملان جنسية إحدى الدول" - تعملان طرف المجنى عليه) بسابقة سرقة مبالغ مالية من المجنى عليه "أمكن ضبطهما"، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة وأرشدا عن جزء من المبالغ المالية المستولى عليها ، وإنفاق الباقى على متطلباتهما الشخصية.

 بإستدعاء المجنى عليه إتهمهم بالسرقة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.