خيال علمي يتحقق.. الروبوتات تعلم بعضها البعض

خيال علمي يتحقق.. الروبوتات تعلم بعضها البعض
خيال علمي يتحقق.. الروبوتات تعلم بعضها البعض

 أكد تقرير نشره موقع MSN، أن الروبوتات الآن اصبحت تستطيع ان تعلم بعضها البعض، وذلك بفضل التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، وتطوير البرامج اللازمة لتحقيق ذلك. 

 

وأوضح التقرير، أن الروبوتات المعلمة تستخدم أدوات مثل الرؤية الحاسوبية، والتعلم العميق لتعليم الروبوتات الأخرى، ويتيح هذا التطور إمكانية تعلم الروبوتات بشكل أسرع وأكثر فعالية. 

اقرأ أيضادخولها سيحدث انقلابا.. هل تطيح أبل بكافة متسابقي الـ AI؟

وأوضح التقرير، أن هذا التطور يفتح آفاقاً جديدة للاستخدامات المحتملة للروبوتات في المستقبل، ويعزز قدرتها على التفاعل مع البيئة المحيطة بها. 

 

ويتوقع التقرير ، أن يؤدي هذا التطور إلى زيادة الاعتماد على الروبوتات في العمليات الصناعية والخدمية، ويساعد في تحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف.

 

وأضاف التقرير، أن الروبوتات التي تعلمت من روبوتات أخرى، يمكنها التعرف على المهام التي لم يتم تدريبها عليها من قبل، وتكون أكثر مرونة في التعامل مع التحديات المختلفة. 

 

ويستخدم هذا النوع من التعليم الذاتي في عدد من المجالات، مثل الصناعة والطب والتصنيع، ويعد تطويره أحد التحديات الرئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

وذكر التقرير ،أن هذا التطور يأتي في إطار توجه عام نحو زيادة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في العمليات الصناعية والخدمية، وذلك لتحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف وتحسين الجودة. 

 

هذا وتتوقع الصناعات المختلفة أن يحدث ذلك بشكل متزايد في المستقبل، وأن يساعد في تحسين العمليات والمنتجات وتحسين تجربة المستخدمين، مع الإشارة الى أن هذا التطور يثير بعض المخاوف بشأن مستقبل العمل وتأثيره على الوظائف البشرية، ويعزز الحاجة إلى إيجاد حلول لتحسين مهارات العمالة البشرية، وتعزيز قدرتها على التعامل مع التحولات التكنولوجية.