في عيد ميلادها.. 3 أفلام كتبتها وأخرجتها هالة خليل

 هالة خليل
هالة خليل

تعتبر هالة خليل إحدى المخرجات اللاتي أثبتنّ نجاحهنّ في السنوات الأخيرة، درست الهندسة لتتركها بعد ذلك لشغفها وعشقها للسينما، وتلتحق بالمعهد العالي للسينما وأتمت دراستها به لتتخرج في عام 1992، لتبدأ حياتها العملية في "قناة النيل للدراما" كمخرجة للبرامج، وتقدم بعد ذلك مسلسل "شباب أون لاين" عام 2002، وعلى مدار مشوارها الفني قدمت هالة خليل 3 أفلام سينمائية من تأليفها وإخراجها.

وفي عيد ميلادها الذي يحل اليوم 23 يوليو، تستعرض "بوابة أخبار اليوم " الأفلام السينمائية التي كتبتها وأخرجتها هالة خليل.

فيلم أحلى الأوقات 

يعد فيلم "أحلى الأوقات" أول تجارب المخرجة هالة خليل السينمائية، أخرجته في عام 2004 وشاركت في كتابته مع السيناريست وسام سليمان.

اقرأ أيضاوفاة والد الفنانة مي كساب

وتميز الفيلم بأنَّه يعتمد على البطولة النسائية، ويسرد حكاية "سلمى" التي تقرر ترك منزل والدتها عقب وفاتها، لأنَّها لا ترغب أن تعيش مع زوج والدتها، وفي الوقت نفسه؛ تفاجأ سلمى بأن هناك خطابات غامضة تصلها، فتعود إلى شبرا المنطقة التي عاشت بها طفولتها، وتستعيد صداقتها بزميلتي الطفولة وهما يسرية المتزوجة، وضحى المخطوبة من زميلها صاحب المحل، وتسترجع ثلاثتهنَّ الذكريات ويبحثنّ عن من يرسل الخطابات إلى سلمى.

الفيلم من بطولة حنان ترك، هند صبري، منة شلبي وسامي العدل.

فيلم قص ولصق - 2007

عام 2007، قدمت هالة خليل تجربتها السينمائية الثانية بفيلم "قص ولصق"، وينتمي الفيلم للسينما الواقعية، يناقش حياة شابٌ تجاوز الثلاثين ويعمل في الأقمار الصناعية "الدش"، وصديق له يرفض العمل خارج تخصصه فيبدأ تعاطي المخدرات والتمرد على الواقع، وهناك أيضًا الفتاة طحياة" التي بلغت الثلاثين ولم تجد عملًا رغم تخرجها من الجامعة فتعمل في شراء وبيع أي شيءٍ حتى تقرر الهجرة ولاستيفاء الشروط تقرر الزواج من شريف منير شكليًا دون تحقيق الزواج الفعلي لتسهل الإجراءات.

شارك الفيلم من العديد من المهرجانات المحلية والدولية وحصد الكثير من الجوائز، الفيلم من بطولة حنان ترك، شريف منير، فتحى عبد الوهاب وسوسن بدر.

فيلم نوارة - 2015

فيلم "نوارة" آخر أفلامها السينمائية عام 2015، يسرد حكاية فتاة من حي شعبي تدعى "نوارة"، تعيش قصة حب مع شاب يدعى "علي" خلال فترة ثورة 25 يناير وبعدها، الفيلم يستعرض كيف أثرت تلك الفترة على الثنائي وعلى قصة حبهما وعلى عملها كـ خادمة في فيلا تابعة لأحد الوزراء السابقين.

 

الفيلم من بطولة منة شلبي، أمير صلاح الدين، أحمد راتب، محمود حميدة وشيرين رضا.