عمرو دوارة يكشف تفاصيل ندوات وحفلات توقيع الكتب بمهرجان المسرح

الناقد عمرو دوارة
الناقد عمرو دوارة

كشف الناقد عمرو دوارة بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان القومي للمسرح الذي أقيم اليوم بسينما الهناجر عن تفاصيل الندوات وحفلات توقيع الكتب.

وقال عمرو دوارة: "سعيد بهذه الدورة، حاولنا أن يكون هناك عنصر جذاب، وسُئلت كثيرًا كيف الكاتب القدير أبو العلا سلاموني عضوًا في اللجنة وقد أنهى دراسته مبكرا وكأنه يشعر بوفاته وأرسلها ليس لي فقط بل لجميع أعضاء اللجنة وأرسلها في أكثر من مكان وسوف نفتتح بها محور الندوات".

عمرو دوارة: الممثل المسرحي المصري اسم كبيرا جدا

وقال عمرو دوارة: "الممثل المسرحي المصري اسم كبيرا جدا، وللأسف مفتقدين الذاكرة لذلك قمنا بإضافة كلمة التوثيق كعنوان رئيسي، والتوثيق هو من خلال محورين وهما تاريخ الممثل مثل السيرة الذاتية، والتراجل وهو الذي يكتب شخص على شخص آخر، والنقطة النقدية".

وتابع عمرو دوارة: "المحور الثاني هي الندوات والمستديرة وهو الجميع مكرم مع توقيع كتاب كما يوجد جلستين لكتابين لنجوم كبار، ويستثني فقط الفنان صلاح عبد الله والفنان رشدي الشامي بسبب ظروف خاصة، ولأول مرة سيطرح الفرق بين المعهد العالي للفنون المسرحية وأي كليات أو معاهد متخصصة أخرى  هذه التساؤلات أجاب عليها أستاذة متخصصة، والدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة وللمرة الأولى سيقام تأبين الراحلون خلال العام الماضي".

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي يكشف عن عروض الدورة السادسة عشرة من المهرجان، والمكرمون في فعاليات الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري هذا العام.

اقرأ أيضاً - بدءا من 30 يوليو الجاري.. مواعيد وأماكن عروض المهرجان القومي للمسرح