محمد الباز: «تصريحات وزير الكهرباء لم تقنع المواطن بتلاتة أبيض»

 انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

انتقد الإعلامي محمد الباز، تصريحات وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، فيما يتعلق بانقطاع الكهرباء، وأنه "يطفئ التكييف في منزله من أجل تخفيض استهلاك الكهرباء مثله مثل أي مواطن، وأن ما حدث في مصر أمر يؤثر عليه هو الآخر، وأن الكهرباء تنقطع في منزله مرتين أو ثلاثة هو الآخر". 

وأضاف "الباز"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه يوجد إخفاق حكومي واضح في ملف انقطاع الكهرباء في الفترة الأخيرة، وهذا أمر يجب الاعتراف به، ويجب على الجميع النظر لذلك، لافتًا إلى أن التصريحات التي خرج بها وزير الكهرباء فيما يتعلق بهذا الأمر لم تكن مقنعة. 

وتابع محمد الباز: "تصريحات وزير الكهرباء لا تدخل في مساحة إقناع المواطن بتلاتة أبيض، ومينفعش تعيش الناس في قلق والناس مش عارفة، لازم تقول أنا بقطع الكهرباء ساعة أو اثنين وبعض الأماكن بتشوف 4 ساعات ويمكن أكتر". 

وأردف أن الأزمة ليست في انقطاع الكهرباء فقط، وإنما الأزمة في أن المواطن لا يعلم موعد انقطاع الكهرباء، وبالتالي فإن المواطن يعيش في حالة من القلق والتوتر، والتي يجب التعامل معها سياسيًا بشكل أفضل، مضيفا: "الناس بدأت تتكلم عن المستشفيات والشغل وتفاصيل كتير، الكهرباء مش عشان التكييف أو المروحة فقط".