إندونيسيا تبحث مع كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون في مجال العمالة والتوظيف

علم اندونيسيا
علم اندونيسيا

أعلن الأمين العام لوزارة القوى العاملة الإندونيسي أنور سانوسي اليوم السبت أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون في قطاع القوى العاملة مع كوريا الجنوبية، بما في ذلك توظيف العمال المهاجرين، والتدريب على الوظائف، والمنح الدراسية ، وبرامج المساعدة الفنية الأخرى.


ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن سانوسي قوله - في بيان صادر اليوم - "إن التعاون بين إندونيسيا وكوريا الجنوبية، خاصة في مجال القوى العاملة، يمكن تطويره واستدامته".

اقرأ ايضاً| لوكاشينكو يتوجه إلى روسيا للقاء بوتين


وخلال اجتماع ثنائي مع وزير العمل الكوري الجنوبي لي جونج سيك في إندور بالهند، قال سانوسي أن وزارته قدمت اقتراحًا بشأن سياسة الصحة والسلامة المهنية في نهاية عام 2022، لوزارة العمل في كوريا الجنوبية ووكالة الصحة والسلامة المهنية الكورية كشركاء منفذين.


ومع ذلك، لم تتلق الحكومة الإندونيسية معلومات واضحة من حكومة كوريا الجنوبية فيما يتعلق بنتائج الاقتراح لتقييم المشروع، على حد قوله.


وأضاف: "نأمل أن تتم الموافقة على الاقتراح من قبل حكومة كوريا الجنوبية ويمكننا تنفيذه قريبًا، وسيتم تنفيذ الأنشطة داخل الاقتراح في إطار هذا التعاون الذي سيدعم إصلاح العمل في إندونيسيا ، بما في ذلك تنشيط مركز الصحة والسلامة المهنية".