مرتضى منصور بعد اعتذاره عن عدم رئاسة بعثة الزمالك فى البطولة العربية :

مفيش فلوس يبقى إزاى فيه صفقات ومستحقات ؟!

بعثة الزمالك تغادر إلى السعودية للمشاركة فى البطولة العربية
بعثة الزمالك تغادر إلى السعودية للمشاركة فى البطولة العربية

يغادر اليوم فريق الكرة بالزمالك  إلى السعودية للمشاركة فى البطولة العربية للأندية ، واستأنف الزمالك تدريباته أمس بعد عودته من الراحة التى استغرقت خمسة أيام 
 ومن جانبه اعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك المستبعد بحكم قضائى اعتذاره عن عدم السفر إلى السعودية لحضور مباريات البطولة العربية، قائلا «اعتذرت عن عدم رئاسة بعثة الفريق  ، وكذلك أحمد وأمير رفضا السفر، بسبب ما يحدث فى المباريات ..وقال مرتضى  منصور : «مجلس الإدارة يدعم الفريق والجهاز الفنى بالبطولة العربية ، كنت أتمنى التعاقد مع لاعبين أفضل ممن تعاقد معهم النصر السعودي، لكن الحجز على أرصدة النادى عائق كبير فى الزمالك.


واختتم مرتضى منصور كلامه قائلا : «الجهاز الفنى بقيادة الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو ولاعبو الفريق لم يحصلوا على راتبهم منذ 4 أشهر، الزمالك تحمل الكثير فكيف يتم التعاقد مع صفقات جديدة فى ظل الأجواء الحالية .. الحقيقة واضحة للجميع، وهناك اجتماع  لمحاولة فك الحجز على الأرصدة، لإبرام تعاقدات جديدة».


وتبدأ الأندية المشاركة فى كأس الملك سلمان للأندية الأبطال فى التوافد إلى المملكة العربية السعودية، استعدادًا للمشاركة فى مرحلة دور المجموعات من البطولة التى تحتضنها مدن الطائف أبها والباحة، خلال الفترة من 27 يوليو الجارى إلى  12 أغسطس المقبل..وتقام البطولة فى المملكة انطلاقًا من دور المجموعات بعد نهاية مباريات تصفيات الدورين الأول والثاني، حيث تضم المجموعة الأولى الاتحاد، الترجى التونسي، الصفاقسى التونسي، الشرطة العراقي، بينما تضم المجموعة الثانية الهلال والسد القطري والوداد المغربى والأهلى طرابلس الليبى ..فيما تضم المجموعة الثالثة النصر، الشباب، الزمالك المصرى والاتحاد المنستيرى التونسي، وتضم المجموعة الرابعة شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء المغربي، الوحدة الإماراتى والكويت الكويتي.


هذا وأكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك المستبعد بحكم قضائي، أن الحجز على أرصدة النادى بالبنوك هو السبب فى أزمة إيقاف القيد داخل النادي..ويواجه الزمالك عقوبات من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، بإيقاف قيد صفقاته الجديدة بسبب عدم سداد مستحقات لنادى سبورتنج لشبونة البرتغالى وللاعب الغاني بنجامين أتشيمبونج».
وقال مرتضى منصور خلال المؤتمر الصحفى أمس الاول: «أتشيمبونج حصل على جميع مستحقاته واعترف بذلك، 


وأضاف: «اللاعب حصل على أول قسط بمبلغ 90 ألف دولار، فى شهر فبراير 2022، ثم بعد شهر حصل على قسطين آخرين بنفس المبلغ، وكان يتبقى القسط الرابع والأخير، لكن لم يسدد بسبب الحجز على أرصدة النادى من جانب  ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق».


وتابع: «عدت الى رئاسة نادى الزمالك عام 2014، ولم أجد فى خزينة النادى سوى 600 جنيه، وكان لا يصلح على المستوى الانشائي.. ممدوح عباس دمر النادي، وقام بشراء لاعبين رحلوا وأنا من تحملت الغرامات والتسويات معهم».


وأكمل : «قمت بتعليق لافتات نادى القرن على أسوار الزمالك مجددا، لأن هذا حق الزمالك، إمام عاشور قام بسب صالح سليم، وحاليا يتقاضى 25 مليون جنيه، ويهتفون باسمه»..واستمر: «أرفض الاعتذار لمحمود الخطيب رئيس الأهلى أو التنازل عن غرامة محمود كهربا لاعب الاهلى .. يروح مليون إمام عاشور للمنافس، لكن رئيس الزمالك ورمزه لا يعتذر.


وعلق مرتضى على التصرف المسئ الذى قام به شقيق حسين الشحات لاعب الأهلي، قائلا «جمهور الزمالك أفضل  بكثير ، وكان يجب على مجلس إدارة الأهلى الاعتذار ومحاسبة اللاعب،»..واستطرد: «أنا أضحى بنفسى من أجل نادى الزمالك، رحلت بشكل نهائى لأننى مستبعد بحكم قضائي، خاطبت وزير الشباب والرياضة بتشكيل لجنة لحل أزمة الحجز على أرصدة النادي، وإذا كان ممدوح عباس  له الحق فى أى أموال سوف أتحملها من أموالى الخاصة».


وأكمل: «تعاقدت مع عبد الله السعيد لاعب بيراميدز، من داخل النادى الأهلي، وأشرف بن شرقى وفرجانى ساسي، لأن الزمالك كان غنيا بموارده، الآن لا يوجد أموال بسبب الحجز على أرصدة النادي»..اشتريت كهربا من إنبى بسبعة ملايين جنيه، وراتبه كان 3 ملايين جنيه، والزمالك هو صاحب الفضل عليه، لكنه ناكر الجميل .. وأضاف: «الزمالك سوف يحصل من وراء كهربا على مبلغ 180 مليونا، كان من الأفضل أن يدخل محمود الخطيب رئيس الأهلي، من الباب والتفاوض بشكل نهائي، لكنى ضحكت عليه ..كهربا مهدد بالإيقاف مجددا لمدة 6 أشهر، فى حالة عدم دفع الغرامة الموقعة عليه، المقدرة بمبلغ 2.5 مليون دولار


وأكمل: «إمام عاشور بكى من أجل الرحيل والاحتراف بميتلاند الدنماركي، حصلت على خدماته من حرس الحدود وغزل المحلة بمبلغ 17 مليون جنيه، كان يتبقى فى تعاقده 6 أشهر ويرحل عن الزمالك مجانا، والأهلى تعاقد معه بنحو 120 مليون جنيه»..ورسالتى لجمهور الزمالك، لا تحزن .