مواكب المانجو فى السويس| بيع 10 أطنان للمصطافين والأهالى خلال ساعتين

اقبال على الشراء خلال مهرجان المانجو
اقبال على الشراء خلال مهرجان المانجو

اقتنص المواطنون فرصة الإجازة التى قررتها الدولة بمناسبة رأس السنة الهجرية وثورة ٢٣ يوليو؛ للذهاب إلى الشواطئ هرباً من الحر الشديد وقضاء وقت ممتع وسط نسمات البحر، ورفع عدد كبير من الشواطئ لافتة كامل العدد بعد الإقبال الكبير الذى شهدته وساهمت رحلات اليوم الواحد فى زيادة عدد الوافدين للمدن الساحلية..

شهدت شواطئ مدينة الإسكندرية إقبالًا كبيرًا من قبل المصطافين الوافدين من المحافظات المختلفة، ورفعت غالبية شواطئ شرق المدينة لافتة كامل العدد، خلال اليومين الماضيين..

ولجأت عشرات الآلاف من الأسر إلى الشواطئ البالغ عددها 65 شاطئًا، هربًا من حرارة الطقس.

حيث ساهمت رحلات اليوم الواحد، فى زيادة عدد الوافدين للمدينة الساحلية.. تصدرت «رحلات اليوم الواحد» القادمة من مختلف محافظات الجمهورية، المشهد على شواطئ شرق الإسكندرية، ما ساهم فى رفع نسبة الإشغالات وحققت شواطئ: «فريسكا، اسحاق، محمود سعيد، إيناس حقي»، نسب إشغال بلغت 80%، وحققت شواطئ: البوريفاج، ميامى العام، العصافرة، طاحونة المندرة، أبو هيف، نسب إشغال 100%.

واصلت الأسر والعائلات التوافد على محافظة السويس، للاستمتاع بمياه الخليج الهادئة لقضاء عطلة الأسبوع التى امتدت 4 أيام، وتزامنت بداية العطلة مع انطلاق مهرجان المانجو الأول بالسويس برعاية المحافظ اللواء عبدالمجيد صقر، حيث تم عرض مختلف الأنواع والأصناف بأسعار مخفضة للمواطنين سواء أهالى السويس أو الوافدين.

وقال أحمد يوسف، مدير وحدة شاليهات بورتوفيق، إن شركات السياحة تعاقدت مع إدارة الشاليهات فى أبريل الماضى على تفويج عدة رحلات بدأت من أول يونيو وتستمر حتى بداية سبتمبر.

وفى السياق، استقبل الشاطئ العام أمس عدة أتوبيسات ضمن رحلات اليوم الواحد، للمصطافين الوافدين من عدة مناطق بالقاهرة الكبرى، فضلاً عن زيارة أهالى السويس الذين يفضلون نزول المياه فى وقت مبكر من اليوم.

وشهد مهرجان المانجو إقبالًا كبيرًا من المواطنين من أبناء السويس، والمصطافين لا سيما أن المهرجان مقام بمنطقة «البارك» أول كورنيش السويس، ما يسهل الوصول إليه من أى مكان بضواحى المدينة، حتى للمصطافين النزلاء بالشاليهات، والمنتجعات السياحية داخل المدينة.

وقال أحمد ماجد منسق مهرجان المانجو فى محافظة السويس، إن المهرجان يستهدف الترويج السياحى للسويس والتعريف بالنشاط الزراعى القائم بالمحافظة، وأشار إلى أن معظم إنتاج السويس من المانجو يجرى تصديره لدول الخليج العربى نظراً لجودة إنتاج أراضى السويس، وميل المزارعين إلى إنتاج الأصناف المختلفة دون استخدام الكيماويات وانتظار نضجها على الشجر، دون استخدام طرق غير صحية فى تسويتها مثل الكمر.

وتابع أن المهرجان ضم 60 عارضاً وخفضوا الأسعار بنسبة وصلت فى بعض الأنواع إلى 50% عن الأسعار بالأسواق، حيث قدموا المانجو العويسى بسعر 40 جنيهاً، ومع نهاية اليوم كانت تباع بسعر 15 جنيهاً، بينما سعرها فى المحال ولدى تجار الفاكهة لا يقل عن 70 جنيهاً، والزبدة 20 جنيهاً والصديقة 25 جنيهاً، والسكرى 15 جنيهاً، وأكد أن المواطنين اشتروا نحو 10 أطنان فى ساعتين فقط بسبب الأسعار المخفضة..

وشهد افتتاح المهرجان؛ سير موكب سيارات محملة بالمانجو والمعروضة بشكل جمالى على كورنيش السويس، بجانب تقديم عدد من الفقرات الاستعراضية والغنائية بالمسرح المقام داخل الكورنيش، وتدشين فعاليات ثقافية ورياضية وفنية، إضافة إلى إقامة عرض لأبرز المشروعات القومية والمحلية التى أسهمت فى تحقيق نهضة بجميع محافظات مصر.

ويستمر المهرجان 60 يوماً، وذلك لأن بعض الأنواع تنضج فى وقت متأخر على الشجر مثل المانجو الكيت والفص.