«كيب تاون» تستضيف اللقاء التاسع للجنة الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيوفضائية

كيب تاون تستضيف اللقاء التاسع للجنة الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيوفضائية
كيب تاون تستضيف اللقاء التاسع للجنة الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيوفضائية

تعقد لجنة الأمم المتحدة الإقليمية لإدارة المعلومات الجيوفضائية في إفريقيا اجتماعها التاسع في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا خلال الفترة من 13 إلى 18 أغسطس المقبل. 


وأوضحت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا في بيان لها اليوم السبت، أن هذا الاجتماع الذي تنظمه اللجنة بالتعاون مع مجلس إدارة لجنة الأمم المتحدة الإقليمية لإدارة المعلومات الجيوفضائية في إفريقيا وحكومة جنوب إفريقيا، سيعقد بالتزامن مع المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين لعلوم الخرائط. 

اقرأ ايضاً

 الأمم المتحدة: قلق من استمرار الهجمات ضد عمال الرعاية الصحية في السودان


وتضطلع إدارة لجنة الأمم المتحدة الإقليمية لإدارة المعلومات الجيوفضائية في إفريقيا بتسهيل تطوير إدارة المعلومات الجيوفضائية في إفريقيا ودعم الدول الأعضاء من أجل وضع وتنفيذ رؤية شاملة للعلوم الجيوفضائية باستخدام التكنولوجيا الحديثة المتاحة من أجل مواجهة التحديات الشاملة وتنويع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا. 


وتهدف هذه الاجتماعات إلى تقييم ما تحقق من تقدم وما تم تنفيذه من توصيات الاجتماعات الإقليمية السابقة.. كما أنها توفر منصة لتبادل الخبرات والمعرفة وأفضل الممارسات لصالح تطوير إدارة المعلومات الجيوفضائية عبر القارة الإفريقية


وسيتناول المشاركون أيضا سبل استخدام المعلومات الجيوفضائية لتحقيق التنمية المستدامة، ومناقشة السياسات والإجراءات والاستراتيجيات التي من شأنها ضمان نجاح وضع وتنفيذ شبكة معلومات جيوفضائية في المنطقة الإفريقية.