كيف تشرب الشاي لفقدان وزنك؟ 

الشاي
الشاي

الشاي من المشروبات الشعبية التي يعشقها كثير من الناس، ولذلك نقدم لك أبرز النصائح لفقدان الوزن بواسطة الشاي، وذلك بحسب نصيحة خبيرة التغذية ليما ماهاجان وفقا healthshots. 

اقرأ ايضا

الشاي يزيد من وزنك في هذه الحالات 

قلل من استهلاك الشاي إلى كوبين في اليوم: 

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن الاعتدال هو المفتاح. قد يؤدي الاستهلاك المفرط للشاي إلى الإفراط في تناول الكافيين والمركبات الأخرى التي يمكن أن يكون لها آثار ضارة. 

تقول ليما ماهاجان: "إن الحد من تناول كوبين من الشاي يوميًا يحقق توازنًا ، مما يتيح لك الاستمتاع بالمزايا دون المبالغة في ذلك."
حافظ على وجود فجوة بين الشاي ووقت الوجبة: 
شرب الشاي مباشرة قبل أو بعد الوجبة قد يتداخل مع الهضم السليم وامتصاص العناصر الغذائية ، لتحسين جهودك لفقدان الوزن ، يوصى بالحفاظ على فجوة لا تقل عن 30 دقيقة بين تناول الشاي ووجباتك، وتسمح هذه الممارسة لجسمك بامتصاص العناصر الغذائية من طعامك بشكل فعال.
 تجنب الشاي قرب موعد النوم: 
يمكن أن يتداخل الشاي مع أنماط النوم والهضم إذا تم تناوله في وقت قريب جدًا من وقت النوم. النوم الكافي ضروري للتحكم في الوزن لأنه يساعد على تنظيم الهرمونات ويعزز الصحة العامة، ولضمان الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل ، تجنب شرب الشاي في غضون ساعات قليلة من موعد نومك.

اقرأ ايضا

كوبا شاي يومياً يحميان الذاكرة مع تقدم العمر

لا تشرب الشاي على معدة فارغة
يمكن أن يؤدي شرب الشاي على معدة فارغة إلى زيادة الحموضة في الجهاز الهضمي ، مما قد يؤدي إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي. يُنصح بتناول الشاي بعد تناول وجبة خفيفة أو وجبة خفيفة صحية لمنع أي آثار ضارة على معدتك.

شرب الماء 30 دقيقة قبل وبعد الشاي
يعتبر الماء أمرًا حيويًا للصحة العامة وإدارة الوزن، "لتقليل الآثار الجانبية للشاي ، اشرب كوبًا من الماء قبل تناوله بحوالي 30 دقيقة وبعده" ، تقترح ليما ماهاجان. 

 

تساعد هذه الممارسة في الحفاظ على مستويات الترطيب المناسبة وتساعد على الهضم.

اقرأ ايضا

مخاطر شرب القهوة على الريق

 استخدم الحليب منزوع الدسم في الشاي فقط: 


إذا كنت تفضل إضافة الحليب إلى الشاي ، فاختر الحليب منزوع الدسم أو البدائل قليلة الدسم. هذه الخيارات تحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل مقارنة بالحليب كامل الدسم أو الكريمة. 

ومن خلال إجراء هذا التبديل البسيط ، يمكنك تقليل إجمالي السعرات الحرارية بشكل كبير مع الاستمتاع بالقوام الكريمي للشاي.