في ذكرى ميلاد وردة الجزائرية.. قصة حبها لبليغ حمدي بدأت من منزل محمد فوزي

وردة
وردة

يحل اليوم السبت الموافق 22 يوليو، عيد ميلاد الفنانة وردة  الجزائرية؛ والتي تعد واحدة من أشهر المطربات في العالم العربي، حيث قدمت عشرات الأغنيات التي تظل عالقة في وجدان المستعمين حتى الأن.

اسمها الحقيقي «وردة فتوكي»، ولدت عام 1939 في فرنسا لأب جزائري وأم لبنانية مارست الغناء في فرنسا وكانت تقدم أغاني الفنانين المعروفين وقتها.

بدأت مسيرتها الفنية في عالم الفن عن طريق الغناء في فرنسا، خاصة أنها ولدت في الحي اللاتيني أحد أحياء مدينة النور الفرنسية.

قصة حب بليغ حمدي والفنانة وردة الجزائرية

قصة حب الملحن بليغ حمدي والمطربة وردة الجزائرية من أعظم قصص الحب في تاريخ الفن المصري، التقى «بليغ» بها لأول مرة في منزل الموسيقار الراحل محمد فوزي، وكان ذلك مطلع الستينيات، واتفقا على أن يلحن لها أغنية «يا نخلتين في العلالي»، ومن هنا انطلقت شرارة الحب داخل الملحن، وقرر أن يذهب إلى والدها ليطلبها للزواج، لكنه يرفض، ويعود «بليغ» ليكتب لها أغنية «العيون السود».

أبرز أغاني وردة

وحتي الآن تتصدر الفنانة وردة الجزائرية نسب الاستماع عبر العديد من التطبيقات، حيث قامت وردة بتقديم عدد كبير من الأغاني؛ مثل «خليك هنا، في يوم وليلة، ليالينا، قلبي سعيد، شعوري ناحيتك، كأنك معايا، بودعك، حرمت أحبك، ليالينا»، وغيرها من الأغاني الشهيرة لوردة الجزائرية.

اقرأ أيضا| في ذكرى ميلاد وردة الجزائرية.. تجربة إذاعية وحيدة