سارة عبد الرحمن : سعيدة بانتقادات الجمهور l حوار

سارة عبد الرحمن
سارة عبد الرحمن

مريم بكري

تعيش سارة عبد الرحمن فترة من النجاح والتألق على المستوى الدرامي والسينمائي، حيث أنها استكملت دورها في الجزء الثاني من مسلسل ريڤو، بعد النجاح الهائل الذي حققته الجزء الأول، وشاركت أيضا في فيلم بيت الروبي مع الفنان كريم عبد العزيز الذي يتصدر إيرادات دور العرض حاليا.. سارة تكشف لنا في حوار خاص تفاصيل دورها في العملين.

في البداية.. ما الذي حمسك للقيام بدور ياسمين في ريڤو ودفعك لخوض التجربة رغم اختلاف دور ياسمين عن الأدوار التي قدمتيها من قبل؟ 

دور “ياسمين” يختلف كثيرا عن أدواري السابقة، وهذا ما حمسني وشجعني للقيام به، وأنا أسعى دائما للتجديد في أعمالي، ودور “ياسمين” كان مناسب لذلك، فالشخصية لم أقدمها من قبل، فالجمهور لم يشاهدني من قبل في شخصية متسلطة ومتحكمة وتعرف كيف تصل إلى ما تريده، وأيضا أعجبت بتجسيد الشخصية في مرحلتين من عمرها، الأولى مرحلة المراهقة، والثانية مرحلة النضج، وليس من السهل أن أجد عمل أظهر فيه بمرحلتين، وسعيدة بنجاح العمل وأيضا بردود الأفعال عن دوري، وكنت أتابع تعليقات الجمهور عن “ياسمين”، وتأكدت أنني قدمتها بشكل جيد وصادق. 

ما الصعوبات التي واجهتك في أداء شخصية ياسمين؟

الصعوبة أن “ياسمين” بها صفات الشر، ولديها متغيرات نفسية عديدة، وأرهقتني في التحضير والتصوير، لكن بعد عرض الجزء الأول والثاني رأيت تعليقات وتفاعل الجمهور مع الشخصية وسعدت كثيراً، ولم أندم على تقديم دور الشر. 

ياسمين أثارت الجدل بين الجمهور.. ماذا عن رأيك في دوافع تصرفاتها؟ 

“ياسمين” لديها أسبابها الخاصة ودوافعها، فهي تسعى لحماية ابنها ونفسها، لكن بالرغم من ذلك هي أيضا لها جوانب غير سوية، وأنا سعيدة بأن الشخصية أثارت الجدل والتعليقات السلبية من الجمهورـ فهذا دليل أنني قدمت الدور بمصداقية. 

لو سألتك أيهما الأقرب لقلبك الجزء الأول أم الثاني؟ 

المسلسل بأكمله من أقرب الأعمال إلى قلبي، وكان له دور كبير في مشواري الفني، وزيادة نجوميتي، وكل جزء كان له صعوباته ومميزاته، لذلك لا أستطيع التفرقة بينهما، لأننا أجتهدنا كفريق عمل في الجزئين، وكل جزء يختلف عن الآخر، والجمهور لاحظ ذلك. 

هل تعتقدين أن الجزء الثاني حقق نجاح كبير مثل الأول؟ 

أتابع بإستمرار تعليقات الجمهور عن الجزء الثاني، وحتى الآن التعليقات إيجابية، ولاحظت إعجاب الجمهور بالجزء الثاني، لكن لا أستطيع القول أن الجزء الثاني حقق نجاح أكبر، لأن معظم المشاهدين في إنتظار عرض الحلقات بالكامل، وأتمنى رؤية تعليقات إيجابية ومحفزة أكثر، ورؤية انفعالهم وردود أفعالهم عن “ياسمين” التي ستبهرهم في نهاية الجزء الثاني. 

 ما أقرب المشاهد لقلبك في الجزء الثاني؟ 

أقرب مشهد لقلبي لم يتم عرضه حتى الآن، وهو مشهد يجمعني بـ”شادي أشرف” الذي يجسده أمير عيد.

وما الذي حمسك من خلاله للمشاركة في فيلم بيت الروبي رغم إن مساحة الدور محدودة المشاهد؟ 

تحمست للدور لأنه مع النجم كريم عبد العزيز والفنان كريم محمود عبد العزيز والمخرج الكبير بيتر ميمي، وهذا العمل فرصة كبيرة لكل ممثل، لذلك بدون تفكير وتردد وافقت علي العمل، ويكفي أن العمل يحمل اسم بيتر ميمي، كما حققت حلمي بالعمل مع النجم كريم عبد العزيز رغم مشاهدي المحدودة، وأنا فخورة بمشاركتي في العمل.

حقق الفيلم أعلى الإيرادات في السينما.. هل كنت تتوقعين هذا النجاح؟ 

هذا المتوقع من وجود عمل يشارك فيه كريم عبد العزيز مع كريم محمود عبد العزيز ونور اللبنانية والمخرج بيتر ميمي، والفيلم بالفعل يستحق هذه الإيرادات، وسعيدة أنني جزء من هذا النجاح. 

كيف تصفين تجربة العمل مع كريم عبد العزيز؟ 

فخورة لتصويري مشاهد معه، وهو فنان ملهم ومبدع وله إهتمام  خاص بالعمل، وبالرغم من مشاهدي القليلة، لكن تعلمت من خبرته الكثير، وأتمنى أن يجمعنا عمل آخر. 

 وماذا عن كواليس تصوير الفيلم؟ 

صورت مشاهدي في يومين، بالرغم من وجودي معهم في الكواليس لمدة أطول، لكن استمتعت كثيرا بالتصوير، والكواليس لا تخلو من ً النشاط والضحك والتعاون والحب، وكل شخص من فريق العمل كان يمنح الآخرين نصائح، وهذا ما جعل جو التصوير ممتع.

كيف تتعاملين مع السوشيال ميديا؟ 

السوشيال ميديا سلاح ذو حدين، أحيانا نستفيد منها، وأحيانا تكون مضرة، وأنا أسعى للتقرب من الجمهور من خلالها، وأنا من الفنانات اللاتي لديهن تفاعل مستمر على السوشيال ميديا، واحاول تجنب التعليقات السلبية قدر الإمكان.

ذكرت أن نصيحة من الراحلة دلال بعد العزيز ساعدتك كثيرا في مسيرتك.. هل من نصائح أخرى قدمها لك كبار نجوم الفن؟ 

لا يوجد نصيحة من فنان معين، لكن كل عمل اشارك فيه مع فنان كبير استفيد من خبرته وطريقة اهتمامه الخاصة بالعمل، وكل عمل شاركت به أضاف لي الكثير في مشواري وخبرتي، ونحن كممثلين  في بداية مشوارنا الفني جزء كبير من نجاحنا يعود للنجوم الكبار. 

من النجم الذي تحلمين بالعمل معه؟ 

ماجد الكدواني، أتمنى التمثيل ولو مشهد واحد أمامه.

من مثلك الأعلى من الممثلين؟ 

جميع الممثلين الكبار، فكل فنان له طريقته وخبرته وأسلوبه، وأنا  استفدت منهم جميعا، وليس هناك فنان معين مثلي الأعلى، لأنني أحصل على الاستفادة من كل فنان أشارك معه، وجميعهم بالنسبة لي مدارس فنية متحركة.

أخيرا ما أعمالك الفنية المقبلة؟

اشارك في مسرحية “الصوان” للمخرج الفرنسي باسكال ألمبير، ويشارك معي في العرض أحمد مالك ومحمد حاتم وآخرين.

اقرأ أيضًا : «بيت الروبي» يتصدر القائمة.. تعرف على «إيرادات الأفلام» في السينمات


 

;