فطار يخفض مستويات دهون البطن

دهون البطن
دهون البطن

دهون البطن من أكثر الدهون المزعجة خصوصا في فصل الصيف، ولذلك هناك بعض الأطعمة التي يمكنك أن تتناولها في وجبة الإفطار تساعدك على التخلص من دهون البطن بالتدريج. 

اقرأ ايضا|لإنقاص الوزن .. 8 عادات صباحية تساعدك على حرق دهون البطن


ونقدم لك 3 وجبات يفضل تناوله في وجبة الإفطار، بحسب موقع ncbi: 

 


1-توست البيض والأفوكادو: 


تتكون هذه الوجبة من شريحة من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة مع الأفوكادو والبيض المسلوق، تعد مرتفعة القيمة الغذائية مثل: البروتين والدهون الصحية والألياف الغذائية، تساعد هذه العناصر في زيادة الشعور بالشبع ويكافح ارتفاع الجلوكوز السريع؛ بالتالي زيادة فرص التخلص من دهون البطن.

اقرأ ايضا|شاي الزنجبيل الأبرز.. 4 علاجات منزلية لتقليل دهون البطن

أظهرت نتائج دراسة، منشورة في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة إلى أن إقران البيض بأطعمة غنية بالألياف مثل الأفوكادو والحبوب الكاملة، زاد من الشعور بالشبع فضلًا عن تقليل فرص تناول الأطعمة في الوجبات التالية.


2-عجة البيض بالخضراوات: 


تمتاز هذه الوجبة أنها غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف الغذائية أيضًا، هي وجبة مغذية لكنها منخفضة السعرات الحرارية، ما يسهم في إنقاص الوزن بسرعة، يساعد البروتين الموجود في البيض والألياف الموجودة في الخضروات على الشعور بالشبع لفترات أطول مما يعوضك عن الجوع، والإفراط في تناول الطعام طوال اليوم.


3- الزبادي اليوناني


يحتوي الزبادي اليوناني على كمية مرتفعة من البروتين تصل إلى 4.12 جرامًا في كل 100 جرام من الزبادي، فضلًا عن الكالسيوم الذي يبلغ 118 ملليجرام، تساعد هذه العناصر في جعل الزبادي اليوناني وجبة إفطار صحية إذا أضيف إليه فواكه، ما يقلل من خطر الشعور بالجوع المستمر فضلًا عن زيادة حرق دهون البطن.
 

اقرأ ايضا|نصائح للتخسيس .. 5 عادات يومية سيئة تبطئ خسارة الدهون