الشروط والأوراق المطلوبة وموعد حجز شقق بالتقسيط من وزارة الإسكان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسعى مجموعة كبيرة من المواطنين في البحث عن حجز الوحدات السكنية التابعة لوزارة الإسكان، ضمن مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة، كما يوجد شقق في الإسكان المتميز، وشقق في مشروع سكن لكل المصريين لمتوسطى الدخل

ويمكن للمواطنين التقديم والحجز في هذه الوحدات التابعة لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خلال الاوقات التي تعلن وزارة الإسكان عن فتح ابوابها للمواطنين والتي من ستكون خلال شهري 8 و9 المقبلين، لكن حتى الآن لا يوجد أي إعلان رسمي.

شروط التقديم في شقق الإسكان المتوسط:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عام في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

3- لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة والاولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم او لأحد أفراد اسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي.

4- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص.

5- بعض وحدات الدور الأرضي قد تشمل على حدائق بمساحات مختلفة وفقا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم اتاحة تلك الحدائق بمقابل حق انتفاع.

6- بعض المشروعات يكون هناك شروط تتعلق بالحد الأدنى للدخل وأن يكون أكبر من 8 آلاف في الشهر، ويكون الحد الأقصى 40 ألف للأعزب و50 ألف للمتزوج.

اقرأ أيضا الفرصة الأخيرة اليوم.. خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز لمنزلك لشهر يوليو 2023