تموين الجيزة يحرر 1636 مخالفة ويتحفظ على 22 طن دقيق مدعم خلال يوليو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية التموين بالجيزة من تحرير 1636 محضر ومخالفة تموينية خلال يوليو الجاري، والتحفظ على نحو 22 طن دقيق مخصص لإنتاج الخبز المدعم ، وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الدقيق الفاخر مجهول المصدر،وكميات من الزيت التمويني، حيث شنت مديرية التموين بالجيزة، برئاسة هالة غريب وبالتعاون مع مباحث التموين عدد من الحملات الرقابية على مدار يوليو الجاري، للمرور على المنشآت التجارية والمنافذ التموينية.

وأسفر المرور عن ضبط 1636 محضر وتقرير مخالفات تموينية وتجارية علي مستوي المحافظة على النحو التالي: 

- ضبط 450 شيكارة دقيق بلدي مدعم 87% مخصص لإنتاج الخبز المدعم، لتدويرهم واعادة بيعهم في السوق السوداء للتربح وسرقة الدعم بكمية قدرها 22  طن ونصف دقيق بلدي مدعم، وتم التحفظ بمطاحن القطاع العام لاعادة تدويرة لصرفها للمواطنيين فى صورة رغيف بلدى مدعم وجارى متابعة قرار النيابة المختصة  في هذا الشان.

-  التحفظ على كمية قدرها  20000 عشرون ألف علبة سجائر مستوردة مجهولة المصدر وبدون فواتير وكمية أخرى محلية بدون فواتير أنواع مختلفة في عدة مناطق منها أكتوبر ، الدقي والعجوزة، الهرم ، بولاق، العمرانية.

- تم التحفظ على كمية قدرها 3 طن زيوت مجهولة المصدر بدون فواتير أو أى بيانات مدونه علي العبوة، و 10 أطنان ملح مجهول المصدر وبدون فواتير، و66 كرتونة زيت نخيل، 30625 طن دقيق زيرو بدون فواتير ، و33 كيلو زبد تحت التصنيع.

- تم ضبط مخزن سلع غذائية بدون ترخيص وعدم وجود فواتير، والتحفظ على 30625 طن دقيق ، 20700 طن مكرونه، 1580 طن عدس وأرز.

وفي مجال المواد البترولية قامت مديرية التموين بالجيزة بتحرير 11 محضر ضد محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، تنوعت بين ( تصرف ، تجميع ، غلق بدون اذن رسمي ، عدم اعلان عن السعر).

مخالفات الأسواق

تم تحرير 302 محضر عدم إعلان عن الأسعار، ومزاولة نشاط بدون ترخيص ، بيع بازيد من السعر.


كما تحفظت الحملات الرقابية على نحو 1200 بطاقة تموينية، لدي منافذ تموينية ومخابز بلدية ، وتم تحرير محضر تجميع لمخالفتهم للتوجيهات الوزارية بعدم احتفاظ المخبز أو المنفذ بالبطاقة التموينية.

- تم تحرير محاضر جنح لكافة المخالفات الوارده بالتقارير وتم التحفظ على الكميات المضبوطه وجارى المتابعة لقرارات النيابه المختصة فى هذا الشأن  .

اقرأ أيضا | ضبط كميات كبيرة من الأرز المدعم داخل مخازن بالجيزة| صور