استمرار الإقبال الكبير على الاشتراك بمعرض «أخبار اليوم» التعليمي السابع

■ د. أيمن عاشور
■ د. أيمن عاشور

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي أنه سوف يفتتح بإذن الله تعالى المعرض التعليمي لمؤسسة أخبار اليوم المقام بصالات الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر فى نسخته السابعة وذلك يوم الخميس 10 أغسطس القادم الذي سيستمر لمدة يومين والذى يعتبر من أكبر المعارض التعليمية فى مصر حيث سيشارك فيه أعداد كبير من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العالية وفروع الجامعات الدولية لعرض أفضل برامجها أمام الطلاب وأولياء الأمور ليختار كل طالب من الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام  ما يناسبه من برامج وتخصصات بمختلف الكليات والجامعات.

وأكد الوزير أن هذا المعرض سيكون فرصة عظيمة له أيضا لكى يتعرف عن قرب على الإمكانات والبرامج المتميزة بالجامعات بمختلف أنواعها وكذلك المعاهد العليا ومناقشة كل القائمين عليها فى كيفية تعظيم الاستفادة من هذه الإمكانات وهذه البرامج المتميزة.

سيكون فى مقدمة المشاركين مع وزير التعليم العالى فى افتتاح المعرض الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم وعدد كبير من رؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالى وأمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم المشرف على تنظيم هذا المعرض وكذا د. عاصم الشيخ مدير إدارة المعارض.

وقد شهدت الأيام الماضية إقبالا كبيرا على الاشتراك فى المعرض التعليمي لأخبار اليوم الذى تقيمه بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وذلك من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية وكذا الجامعات التكنولوجية والمعاهد العالية الخاصة ومازال الإقبال مستمرا في تسجيل الاشتراك فى هذا المعرض.

◄ شراكة استراتيجية
من جانبه أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذى وافق على وضع هذا المعرض تحت رعايته أن المعارض التعليمية التى تنظمها مؤسسة « أخبار اليوم « وبالتعاون والمساندة من جانب وزارة التعليم العالي أصبحت بمثابة شراكة استراتيجية بين الوزارة ومؤسسة أخبار اليوم بهدف مساعدة مؤسساتنا التعليمية المختلفة فى تقديم أفضل البرامج التى لديها للطلاب ولأولياء الأمور ، لذلك  قررنا أن نقف بجانب مؤسسة أخبار اليوم لتحقيق هذا الهدف الكبير لصالح العملية التعليمية فى مصر وحتى نتيح للطالب التعرف بكل عام على أفضل ما هو موجود من هذه البرامج والتخصصات سواء في الجامعات الحكومية وبما تزخر به من برامج متميزة وبمصروفات معقولة بعد أن يلتحق الطالب بالكلية الحكومية، وأن تكون كل المعلومات أمام من يريد من الطلاب الالتحاق بأى من هذه البرامج التى يتم فيها تدريس أحدث التخصصات التى يتم تدريسها فى الجامعات الأجنبية المتقدمة ، وبمناهج متميزة وبأعضاء هيئة تدريس على أعلى مستوى، وبأعداد أقل من الأعداد العادية التى يتم التحاقها بالكلية، أو بالنسبة للبرامج الجديدة والمتميزة بالجامعات الأهلية الجديدة أيضا  التى أصبحت تقدم تنوعا كبيرا فى برامجها المتميزة وفى تخصصات أحدث وأكبر وأوسع مما هو موجود ببرامج الجامعات الحكومية.

وهناك أيضا التخصصات المختلفة والمتميزة بالجامعات الخاصة وأيضا بمعاهدنا المختلفة التى وصل عددها حتى الآن 190 معهدا وأكاديمية وكلها ستكون أمام رواد المعرض التعليمى لأخبار اليوم من الطلاب وأولياء الأمور ليختاروا مايناسبهم للدراسة وبما يتفق ورغبات أبنائنا الطلاب ولذلك نسهل عليه الوصول إلى هذه البرامج والاتجاه إلى الالتحاق بها سواء عن طريق مكتب التنسيق أو من بعد تنسيقه داخليا فى كل كلية.