العالم.. علمين| إشادة كبيرة بانطلاق المهرجان الرياضي

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

إشادة كبيرة حظيت بها مدينة العلمين الجديدة عقب انطلاق فاعليات مهرجان العلمين الجديدة الذي يحمل شعار «العالم علمين» يستمر حتى يوم 26 أغسطس المقبل في أكبر حدث رياضي ترفيهي في مصر والشرق الأوسط يضم الكثير من الفعاليات الرياضية والترفيهية حيث اجتمع نجوم مصر لكرة القدم من الجيل الذهبي على هامش بطولة الكرة الشاطئية لأول مرة منذ اعتزالهم كرة القدم في فعالية رسمية تحت رعاية الدولة المصرية ليتمكن مهرجان العلمين الجديدة 2023 من إعادة الجيل الذهبي إلى الملاعب مثل حسام غالي الذي فاز فريقه بلقب البطولة وأحمد حسن وحازم إمام ومحمد فضل وشادي محمد وسيد معوض وعبدالستار صبري وعماد متعب ووائل رياض ومحمد أبو العلا وجمال حمزة.

تضمن مهرجان العلمين الجديدة 2023 باشراف ورعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية العديد من الفعاليات الرياضية والفنية والترفيهية المختلفة منها لعبة الـ"تيك بول" وهى لعبة جديدة تجمع بين رياضة "كرة الطاولة" ورياضة "كرة القدم وحققت انتشارا سريعا خلال الفترة الماضية.. وشهدت الفعاليات مباراة حماسية بين نتاليا ومايا بطلتي العالم في لعبة تيك بول بحضور نجوم الرياضة على ملعب الشاطئية بـ نورث سكوير، حيث إن الحضور مجاني من خلال شركة تذكرتي لتنظيم عملية الدخول.

قال مصطفى حسن مسؤول تنظيم الفعاليات الرياضية بمهرجان العلمين إنّ لعبة التيك بول اشتهرت منذ 5 سنوات وبدأت تلقى إعجاب جمهور كثير أغلبيته من البنات موضحا : تواصلنا مع نتاليا بطلة العالم في هذه اللعبة والتى شاركت في بطولة العلمين الجديدة.. وواصل: هناك دعم كبير للمهرجان من كل الوزارات  و لم أتخيل ان يكون المهرجان بهذا الحجم وأعمل على تنظيم الفعاليات الرياضية منذ 4 شهور ولدينا الكثير من الأنشطة مثل بطولة الجيل الذهبي التي اقيمت وسط حضور جماهيري والمدرجات مطلة على البحر وسيتم تخصيص جوائز نقدية كبيرة . 

◄ اقرأ أيضًا | استعدادات تامر حسني الأخيرة لحفل العلمين الجديدة | صور

من جانبه قال محمد فضل أحد النجوم المشاركين فى تحدى كرة القدم الشاطئية فى مهرجان العلمين والفائز بلقب أفضل لاعب وهداف البطولة: الأحداث والمجهود الذى بذلته مصر لا يحتاج إلى شرح أو كلام .. كل شىء فى العلمين رائع والأجواء التنافسية غاية فى الحماس والقوة و الفكرة حلوة جداً وشعار «العالم علمين» جميل جدا.

وانطلقت الفعاليات بمهرجان العلمين حيث تُقام بطولة عربية للجودو على هامش أحداث المهرجان تضم أبرز اللاعبين فى الوطن العربى.. كما يقام سباق ترايثلون مكون من 3 رياضات «السباحة - ركوب الدراجات - الجري» وجميعها ألعاب أولمبية، و سيجرى تنظيم بطولة دولية للبادل تضم أبرز نجوم اللعبة من جميع أنحاء العالم فضلاً عن إقامة بطولة كرة طائرة شاطئية تضم الكثير من النجوم المحليين والعالميين وسباق للسيارات  وتحدى جيت سكي.

ويضم المهرجان موكب الفراعنة للسيارات وهو الحدث الذى سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة، ويضم المهرجان الذى من المنتظر أن يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى الكثير من الفعاليات الفنية والرياضية إلى جانب معارض وعروض ترفيهية.