مسئول كويتي: المنتدى العربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي يعزز التعاون بين الشباب

جاسم البغلي رئيس وفد الهيئة العامة للشباب الكويتية
جاسم البغلي رئيس وفد الهيئة العامة للشباب الكويتية

أكد رئيس وفد الهيئة العامة للشباب الكويتية، جاسم البغلي، أن المنتدى العربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي يعزز من الشراكة والتعاون بين الشباب الكويتي والعربي، ويعتبر فرصة لطرح المبادرات الشبابية وإبراز دورهم في تنمية المجتمع.


جاء ذلك في تصريح لرئيس وفد الهيئة العامة للشباب الكويتية، اليوم الجمعة، خلال المشاركة في المنتدى الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة اللبنانية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

اقرأ أيضاً | مقتل موظف أردني في برنامج الأغذية العالمي في جنوب اليمن


وقال رئيس وفد الهيئة العامة للشباب الكويتية، إن الوفد عقد عدة اجتماعات مع الوفود المشاركة بهدف تعزيز الشراكة والتعاون بين الشباب الكويتي وأقرانهم في الدول العربية، مشيرا إلى أن المنتدى فرصة لطرح مبادرات الشباب وإبراز دورهم في تنمية المجتمع، مؤكدا أن حضور الفعاليات والأنشطة العربية تقوي أواصر الترابط والشراكة بين الشباب العربي لمواجهة التحديات المشتركة.


ومن جهته، قال رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشباب الكويتي عبدالرحمن السعيدي إن جلسات الملتقى ناقشت عدة مواضيع؛ مثل أزمة البطالة واحتياجات سوق العمل في الوطن العربي، وغيرها من الموضوعات التي تهم فئة الشباب؛ ومنها الخصخصة وريادة الأعمال والفرص المتاحة ودور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية الشبابية إضافة إلى التحول الرقمي.


بدورها، استعرضت عضو مجلس الشباب، حصة النويف، مع المشاركين خلال الجلسات تجربة مجلس الشباب الكويتي في التنسيق مع الحكومة بتحديد أولويات الشباب واهتماماتهم والعمل على مواجهة التحديات؛ مما كان له الأثر البالغ في تمكين الشباب.


وشارك في جلسات المنتدى العربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي 46 شابا وشابة يمثلون وفود 16 دولة عربية، إضافة إلى مشاركة 12 شابا من لبنان البلد المستضيف.


يذكر أن فعاليات بيروت عاصمة الشباب العربي لعام 2023 انطلقت أمس الخميس بحفل شارك فيه شباب وشابات من 16 دولة ووزراء ومسؤولون من مختلف الدول العربية ومنها دولة الكويت التي مثلها وكيل الهيئة العامة للشباب مشعل السبيعي. 


ومن المقرر أن يختتم المنتدى أعماله غدا السبت بزيارات سياحية وكشفية لعدد من المناطق اللبنانية.