الزراعة: ضبط أكثر من 14.7 طن مبيدات غير مسموح بتداولها خلال شهر يونيو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حملاتها الرقابية على أسواق المبيدات ومنافذ البيع والتوزيع من الغش التجاري وضبط المبيدات المصنعة تحت "بير السلم" لحماية المستهلكين والمزارعين و الحفاظ على سمعة المنتجات الزراعية المصرية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبدالمجيد - رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية انه تم التنسيق بين أجهزة الرقابة على المبيدات بالمعمل المركزي للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات وشرطة البيئة والمسطحات والإدارة المركزية لمكافحة الآفات.

وقد تمكنت الحملات من ضبط عدد 29422 عبوة مختلفة الأحجام والسعات غير مسموح بتداولها خلال شهر يونيو 2023 بما يوازي كمية 14.744 طن (العبوة سعة 0.5 لتر/ كجم) بالإضافة إلى 280 قرص كويكفوس 57%.

وقال رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية انه تم المرور على محلات الإتجار في المبيدات وهي 1222 محل منها 769 محل مرخص، 333 محل غير مرخص، 120 محل تحت الترخيص وتم تحرير عدد 52 محضر للعرض على النيابة العامة.

و أضاف الدكتور محمد عبدالمجيد، أن لجنة مبيدات الآفات الزراعية وافقت على تسجيل 29 مبيد جديد منها 2 مادة خام فقط، بالإضافة إلى تسجيل 10 مستحضرات مبيدات جديدة للتصدير فقط.