لربات البيوت.. تجنب هذه الأخطاء الشائعة لطهي البيض

 البيض
البيض

البيض متعدد الاستخدامات ويمكن أن يكون طهيه بسيطًا للغاية، ولكن هناك أوقات يتضح فيها أنه حتى بعد اتباع نفس الطريقة، يكون طعم وملمس الطبق شيئًا مختلفًا عما كان متوقعًا. 

ووفقا «لتايمز أوف إنديا» فأخطاء الطهي شائعة و من خلال هذا الموضوع يمكن معرفة بعض الطرق السهلة لتجنب هذه الأخطاء الشائعة أثناء طهي البيض.

اقرأ أيضا| في فصل الصيف.. هل يفضل أكل البيض؟

- الأفراط في الطهي

يمكن أن يؤدي الإفراط في الطهي إلى فقدان طعم أي طعام، وهو أمر شائع جدًا في حالة البيض، كما أن ترك البيض المسلوق في الماء الساخن قد يؤدي إلى إتلاف نسيج بياض البيض تمامًا.

- عدم تسخين المقلاة

يمكن أن يساعد التسخين المسبق للفرن أو المقلاة أيضًا في تشكيل طعم البيض الشهي، حيث أثناء صنع البيض بالزبد ، يجب تسخين المقلاة مسبقًا قبل إضافة البيض، نظرالأن هذا سيساعد على منع الالتصاق ويضمن طهيًا متساويًا.

- الحرارة العالية

يجب دائمًا طهي البيض على نار خفيفة إلى متوسطة لأن طهي البيض على نار عالية قد يجعلها قاسية وجافة، ويمكن أن يساعد الطهي البطيء في الحفاظ على قوام البيض الطري المثالي.

- إضافة البيض إلى الماء المغلى

عند صنع البيض المسلوق، لايجب إضافته مباشرة إلى الماء المغلي، إذ يجب وضعها في ماء بارد، وترك الماء حتى يغلي، ثم القيام بتخفيف الحرارة وتركها على نار هادئة لوقت الطهي المطلوب، فتلك الطريقة ستساعد في منع تشقق القشرة وتعزز الطهي المتساوي.