محافظة الجيزة: تحرير 2741 محضر تمويني لمخابز ومنشآت مخالفة

محافظة الجيزة : تحرير 2741  محضر تمويني لمخابز وبداليين تموينين ومنشآت مخالفة
محافظة الجيزة : تحرير 2741  محضر تمويني لمخابز وبداليين تموينين ومنشآت مخالفة

أكد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة علي مواصلة الحملات الرقابية والمرور علي جميع الأنشطة التموينية والتجارية للتأكد من مدي توافر السلع الغذائية ووصول الدعم إلى مستحقيه .


وتابع اللواء أحمد راشد نتائج الحملات التي نفذتها أجهزة محافظة الجيزة بالإشتراك مع مديرية التموين خلال شهر والتي أسفرت عن ضبط وتحرير عدد ٢٧٤١ مخالفة تموينية حيال المخابز الغير ملتزمة والمحال العامة ومحطات البنزين .

وأوضح اللواء أحمد راشد أن الحملات الرقابية تمكنت من ضبط ١٩٠ طن ما بين دقيق مدعم وسكر وأرز ومكرونة ونخاله مجهولة المصدر  و ٧٠٠ كرتونه زيت تمويني  بمنشأت مخالفة على مستوي الأحياء والمراكز والمدن .

اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يفتتحان موقف سرفيس المريوطية بسعة ٣٩٥ سيارة 

ولفت محافظ الجيزة أن المخالفات المحررة شملت ضبط ٢١٥٠ مخالفه لمخابز لإنتاج الخبز ناقص الوزن  وغير مطابق للمواصفات بالإضافة إلى ضبط مخالفات عدم وجود سجل تفتيش وشهادات صحية وعدم نظافة أدوات المعجن وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي وتصرف في الأرصدة وتجميع بطاقات بإجمالي ٥١٧ بحوزة مخابز وبداليين تموينين بمناطق الصف وأطفيح ومنشاة القناطر والعياط وبولاق  وأوسيم والحوامدية للاستغلال والتصرف في الدعم المخصصة للمواطنين وحيازة سلع مجهولة المصدر. 


واكد راشد انه تم تحرير ٥٥٧ محضر تمويني لمحال عامة لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر وعدم وجود شهادة الي جانب تحرير ٣٤ محضر لمحطات وقود ومستودعات لضبط عدداً من المخالفات بهم.

 
وأشار محافظ الجيزة أن الحملات تأتي استكمالا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه .