أطعمة طبيعية تساعد على التخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء
الهالات السوداء

في فصل الصيف، قد تعاني بعض السيدات والرجال من ظهور الهالات السوداء بسب السهر وارتفاع درجات الحرارة، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة. 

 

ولذلك نقدم لك أفضل الأطعمة الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء، وذلك بحسب موقع healthshots: 

 

1. الطماطم


تساعد الطماطم في حماية البشرة الرقيقة تحت العينين من خلال تعزيز الدورة الدموية والحفاظ على صحة الجلد. والطماطم غنية بمضادات الأكسدة ، وخاصة الليكوبين ، التي تساعد على حماية الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية في العين، وتعد الطماطم أيضًا مصدرًا غنيًا بفيتامين سي سي والبوتاسيوم وفيتامين ك - وكلها تساعد في منحك بشرة صحية.

 

2.  خيار


يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء تعمل على ترطيب البشرة، ويساعد استهلاك الخيار أيضًا على زيادة إنتاج الكولاجين ومحاربة تفاوت لون البشرة، والخيار غني أيضًا بالفيتامينات K و A و E و C التي تعمل على تحسين التخثر ومرونة الأوعية الدموية وتجلط الدم.

 

3.  البطيخ


البطيخ غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك البيتا كاروتين الذي يدعم صحة العين، يحتوي على 92٪ من الماء مما يساعد على ترطيب الجسم. كما أنه يحتوي على فيتامينات B1 و B6 و C بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم.

اقرأ ايضا|منها «البطاطس»| ماسكات طبيعية سريعة المفعول للتخلص من الهالات السوداء

 

4.  العنب البري


فهي غنية بأحماض أوميجا 3 وفيتامين K و C والمنغنيز - وكلها ضرورية لصحة العين، يساعد على تحسين الدورة الدموية في العين وحماية الأوعية الدموية.
 

5. جميع الأطعمة الغنية  بفيتامين هـ


تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين E على محاربة الإنزيمات التي تكسر مرونة الجلد، ويحارب فيتامين هـ الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد والشيخوخة، كما أنه يساعد على إزالة البقع والهالات السوداء ، والأطعمة مثل اللوز والفول السوداني وبذور عباد الشمس والسبانخ والبروكلي هي مصادر جيدة لفيتامين هـ.

اقرأ ايضا|فيتامين سي وأوميجا 3.. أدوية تكافح الهالات السوداء تحت العينين

6.  الخضروات الخضراء


يحسن تناول الخضار من نسيج الجلد عن طريق تنشيط الدورة الدموية، الخضار الخضراء مثل السبانخ والبروكلي غنية بفيتامين K الذي يلعب دورًا أساسيًا في تعزيز الدورة الدموية لتقليل تغير اللون والانتفاخ.

 

7.  البرتقال


البرتقال غني بفيتامينات C و A ، وكلاهما يساعد على زيادة الكولاجين وإزالة الجذور الحرة من الجلد.

 

8.  الشمندر


تأتي الصبغة الحمراء في جذر الشمندر من مضادات الأكسدة betalain التي تساعد على إزالة السموم من الجسم وهي مفيدة لصحة العين. بصرف النظر عن هذا ، فإن جذر الشمندر غني بالمغنيسيوم وفيتامين ج الذي يساعد على تقليل الهالات السوداء.

اقرأ ايضا|«تحمي من التجاعيد وتجدد الخلايا».. ١٠ فوائد لحجامة الوجه


9.  البابايا


البابايا غنية بفيتامين أ الذي يساعد على التخلص من الهالات السوداء كما أن لها فوائد مضادة للشيخوخة للبشرة. 
كما أنه يحتوي على المغنيسيوم وفيتامين سي ، كما أنه يُعرف أيضًا باسم عامل التبييض الطبيعي الذي يساعد على إزالة الهالات السوداء وتنظيف البشرة.

 

10.  الماء


يساعد شرب الماء على تقليل الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين، ويساعد الماء على طرد السموم من الجسم ويقلل تركيز الملح حول منطقة العين.