"ذرة الأغنياء".. فوائد السويت كورن في علاج كثير من الأمراض

الذرة الحلوة
الذرة الحلوة

سواء كانت مسلوقة أو محمصة، فإن الذرة الحلوة هي وجبة خفيفة مفضلة لدى جميع الفئات العمرية، لكن هل الذرة الحلوة جيدة لك؟


وتساعد الذرة الحلوة في إدارة الإمساك، وتضمن وظائف داخلية مثالية مثل تكوين الخلايا، وتكافح بشكل فعال العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، إنه خيار وجبات خفيفة صحية لمرضى السكري أيضًا. 

اقرأ ايضا|محاصيل تحــت الحماية| متابعة ميدانية لزراعات القطن والذرة والأرز بكفر الشيخ


وهذه الوجبة الخفيفة النشوية قليلة الدهون وخالية من الصوديوم والكوليسترول والدهون المشبعة، فهو غني بفيتامين سي ومليء بالألياف، وذلك بحسب موقع birdseye.  

 


فوائد الذرة الحلوة للبشرة: 


1. تأخير عملية الشيخوخة


إذا كنت تريد أن تظل شابًا وتحافظ على مظهر شاب ، فعليك بالتأكيد أن تستهلك الذرة الحلوة ، إنه مصدر قوة لمضادات الأكسدة المفيدة في منع عملية الشيخوخة.


2. يعزز نسيج الجلد


مع التدليك المنتظم بزيت الذرة ، هناك تحسن كبير في ملمس بشرتك، مجموعة من المعادن والفيتامينات الأساسية والاستهلاك المنتظم للذرة الحلوة يضمن لك بشرة مشعة ورؤية جيدة.


3. يزيل ندبات حب الشباب في الوجه


نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E ، يمكن للعجينة المصنوعة من الذرة الحلوة أن تصنع المعجزات لإزالة ندبات حب الشباب في الوجه.

 

4. يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس


يعزز زيت الذرة الدورة الدموية في فروة الرأس ، وبالتالي تعزيز البصيلات لإنتاج خصلات شعر صحية وقوية.

 

5. فقر الدم


تحتوي الذرة على الكثير من فيتامين ب 12 والحديد وحمض الفوليك، ويمكن أن يتسبب نقص هذه العناصر الغذائية في الإصابة بفقر الدم، لذا ، فإن تناول الذرة الحلوة يمكن أن يمنع فقر الدم. 


6. يخفض نسبة الكوليسترول


تحتوي الذرة الحلوة أيضًا على ألياف قابلة للذوبان ، والتي تتحول إلى مادة شبيهة بالهلام في مجرى الدم. يمتص هذا الجل بدوره الكوليسترول الضار (كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة)، وتحتوي الذرة الحلوة أيضًا على الكاروتينات والبيوفلافونويدس، هذه تتحكم في مستويات الكوليسترول في الدم.