السمكة الصخرية السامة تصيب سيدة في رأس غارب

السمكة الصخرية السامة تصيب سيدة في رأس غارب
السمكة الصخرية السامة تصيب سيدة في رأس غارب

قال حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري، أن أحد الاسر عثرت على الشاطئ في رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر على سمكة الصخرة القاتلة، التي تمتلك سمًا شديد السمية.

اقرأ أيضا| «شيطان البحر» يثير القلق في شواطئ الغردقة

وتابع الطيب لجهل الأسرة بطبيعتها وشعورهم بالفضول قاموا بإخراجها من الماء، لكن عندما تعرضوا للهجوم بواسطة السم القاتل الذي يفرزه هذا النوع من الأسماك، على الفور تم نقل السيدة المصابة إلى مستشفى رأس غارب ومنها الي السويس لعدم توفر المصل.

وأضاف رئيس جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة السابق أن السيدة بحالة جيدة الان بعد مرور 3 أيام علي حادث وغز السمكة

واضاف الطيب علي التنبيه بضرورة الابتعاد تمامًا عن هذا النوع من الأسماك القاتلة إذا عثر عليها أي شخص آخر، ونتجنب لمسها أو التقرب منها بأي شكل من الأشكال.

الجدير بالذكر هذه السمكة العجيبة التي تسمي السمكة الصخرية او stone fish و التي تعتبر من اكثر الكائنات البحرية خطورة باستراليا .

 حيث انها من اقوى الاسماك و اخطرها و هي تعيش في المحيطات و لها لون بني غامق مثل الصخر لهذا سميت سمكة الصخرة لها 30 سن حاد خلف ظهرها و هي تاكل الاسماك الصغيرة و المحار و تسببت في قتل اكثر من 52 شخص استرالي ..وخلال هذه الجولة السريعة سنتعرف اكثر علي هذه السمكة الغريبة ..

توجد السمكة الصخرية في البحار الدافئة – وغالباً ما تكون مختبأة في الشعاب المرجانيه قرب وحول الصخور ، او نائمه في الوحل أو الرمل والغريب أن لها القدرة على العيش حتى 20 ساعة خارج المياه.