خاص| علي فرج يتحدث عن ملامح تجربته للناشئين الجدد في الإسكواش

علي فرج
علي فرج

أكد علي فرج، بطل العالم في الإسكواش، أن بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش هي من أغلى بطولاته في رياضة الإسكواش هذا الموسم.

وأشار فرج إلى أن السبب في ذلك أنها كانت غائبة عنه، ولم يسبق له أن فاز بها من قبل، كما أنها كانت أول بطولة كان يفوز بها بعد الإصابة التي لحقت به، حيث كانت لديه مخاوف من أن تؤثر هذه الإصابة على مستواه.

وكشف فرج، في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم عن رسالته التي يوجهها للنشء في رياضة الإسكواش: «أنا من أكتر الحاجات اللي تعلمتها هي المقارنة.. أنا كنت بقارن نفسي كتير بزملاء ليا سابقني في الإسكواش، يمكن سابقني في الحياة الاجتماعية وفي الدراسة»

وأردف قائلًا: «كل واحد عنده الموازنة بتاعته المختلفة اللي ربنا هيكرمه بيها.. أنا ربنا وفقني في الإسكواش واحد تاني ربنا وفقه في شغله ومع عائلته وهكذا».

وتابع: «كل شخص لديه قصته التي يسعى لتحقيقها وطالما يملك السعي والاجتهاد والموازنة في الحياة،، من المؤكد أن يجد كرمًا من الله على مجهوده سواء في الرياضة أو غيرها».

تابع: «في بعض الأوقات وقت كنت في الناشئين حينما كنت أخسر، ومثل أي شخص يمكن أن يتعرض للظلم من الحكم في كرة مثلا تكون منهارًا، كان أهلي يدعمونني بشدة وبالفعل حينما كبرت وجدت ذلك لذلك الأفضل ألا يقارن شخص نفسه بشخص آخر».

وكرمت إدارة أندية وادي دجلة اللاعب علي فرج، بطل العالم في لعبة الإسكواش عن الإنجازات التي حققها بموسم 2022/2023 وأهمها الحفاظ على لقب بطل العالم في الإسكواش لأربع مرات منذ عام 2019 حتى 2023، وكذلك نجاحه في استعادة صدارة التصنيف العالمي للعبة بعد تعافيه من الإصابة، نتيجة فوزه بـ4 بطولات عالمية في آخر 4 شهور وهم الجونة الدولية، ومانشستر المفتوحة، وبريطانيا المفتوحة، وبطولة العالم، محققًا رقمًا قياسيًا في الفوز بـ20 مباراة متتالية.